إتحاد الجالية الفلسطينية بالشتات يستنكر قرار وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في المخيمات

مشاركة
شعار إتحاد الجالية الفلسطينية شعار إتحاد الجالية الفلسطينية
دار الحياة: بيروت 09:05 م، 22 يوليو 2019

استنكر اتحاد الجالية والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية المستقل في الشتات_ إتحاد الشرعية والصمود والمقاومة قرار وزير العمل اللبناني الأخير ضد اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان .

وعبر اتحاد الجالية الفلسطينية عن رفضه القاطع للقرار الجائر لوزير العمل اللبناني  كميل أبو سليمان بحق العمال الفلسطينيين المقيمين منذ 71 عاماً في مخيمات الحصار والذل والإهانة في ظروف قاسية جداً ولا إنسانية ومعاملتهم معاملة الأجانب .

وقال بيان للجالية الفلسطينية وصل دار الحياة نسخة عنه:" تفوح ونشتم من هذا القرار رائحة العنصرية والحقد والكراهية الجعجعية والطبقية والطائفية " .

وأضاف:" يتوافق زمان القرار مع النشاط السياسي المحموم والمكوكي الثلاثي الأمريكي الصهيوني كوشنر_بولتون_بومبيو، إضافة لتحالف المحور السعودي الإماراتي البحريني في وضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ "صفقة القرن"، وتصفية القضية الفلسطينية من الألف للياء .

وأشار بيان الجالية:" نود تذكير وزير العمل اللبناني بتاريخ النهضة الصناعية والإقتصادية والحضارية في لبنان العربي الشقيق يعود الفضل الكبير فيه إلى أبناء فلسطين العربية التاريخية، الذي غادروا مدنهم وقراهم وبيوتهم ومؤسساتهم بسبب وحشية وبربرية العصابات الإرهابية الصهيونية اليهودية العنصرية حفاظاً على حياتهم وحياة أطفالهم وأعراض زوجاتهم وبناتهم حاملين معهم ( 15 مليون جنيه استرليني أي مايعادل 15 مليار دولار اليوم ) .

وذكر البيان بعض مؤسسات النهضة الإقتصادية التي تعمل داخل لبنان ويرأسها فلسطينيين .

  • مؤسس بنك إنترا وكازينو لبنان وطيران الشرق الأوسط واستديو بعلبك "يوسف بيدس" .
  • مؤسس البنك الإتحادي، وبنك بيروت للتجارة، وبنك فيروست إنترناشيونال "رفعت نصر" .
  • مؤسس بنك عودة ريمون عودة" .
  • أودين إبيلا صاحب المطاعم الشهيرة في مطار بيروت وكازينو لبنان .
  • مؤسس شركة فرج الله توزيع الصحف والمطبوعات .
  • مؤسس دار الهندسة "كمال الشاعر"
  • الشركة العربية للتأمين" باسم فارس وبدر الفاهوم" .

* إضافة إلى رواد العمل الإذاعي الفلسطيني" صبري الشريف"، الذي كان له الفضل الكبير على الأخوين رحباني ومهرجانات بعلبك .

*ورواد الموسيقى في لبنان ( فريد وحنا،ريتشارد السلفيتي، حليم الرومي وابنته ماجدة، ورياض البندك، سليم سحاب، وسلفادور عرنبطه .

وفي ختام البيان طالب اتحاد الجالية والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية المستقل في الشتات معالي وزير العمل اللبناني بإلغاء هذا القرار الجائر الذي يتعدى على الحقوق المدنية والإجتماعية والإنسانية لأهلنا .

اقرأ ايضا: إتحاد الجالية الفلسطينية بالشتات يرد على ورقة عمل جبهة النضال بشأن الحراك الشعبي بالشتات

وطالب الإتحاد الفلسطيني في الشتات الفلسطينيين في لبنان إلى الصمود والوقوف بحزم ضد هذا القرار التآمرس الذي يحمل في طياته موقفاً سياسياً معادياً للقضية .