مصر تتسلم أول طائرة صديقة للبيئة الأسبوع المقبل

مشاركة
طائرة مصرية طائرة مصرية
دار الحياة: القاهرة 08:06 م، 20 يوليو 2019

يستقبل مطار القاهرة الدولي، الخميس المقبل، الطائرة الخامسة التي تنضم إلى أسطول شركة مصر للطيران من صفقة طائرات بوينج دريم لاينر B787-9 ضمن صفقة شراء 6 طائرات من بوينج.

وتعد الطائرة الجديدة أولى الطائرات صديقة البيئة التي تنضم إلى الأسطول المصري، إذ تستخدم في معظم رحلاتها الوقود الحيوي، وهو عبارة عن وقود سائل منتج من النباتات بخلاف الوقود الطبيعي.

اقرأ ايضا: اعدام راجح حق محمود البنا فين هاشتاق يتصدر ترند مصر

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن طائرات دريم لاينر تتميز بالكثير من المميزات التي تضعها في المقدمة، حيث تتوافر بها أعلى أنظمة الأمان بكل مقعد، بخلاف حقائب هوائية لحماية رأس الراكب في حالات الطوارئ، كما أن المقعد مزود بإطار خلفي متكامل لتوفير الخصوصية للراكب أثناء الرحلة.

وأكد عادل أن مصر تسعى لتطوير منظومة الطيران المدني بأحدث النظم لتقديم خدمات مميزة للمسافرين، مشيرًا إلى أن بلاده نجحت في الحصول على تجديد العديد من الاعتمادات الدولية المهمة التي كان آخرها اجتياز شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بنجاح تفتيش إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA على مواقع الشركة بمطار القاهرة.

والجدير بالذكر أن طائرة بوينج دريم لاينر B787-9 تتسع لـ309 مقاعد بواقع 30 مقعدًا ماسيًا على متن درجة رجال الأعمال، و279 مقعدًا على متن الدرجة السياحية، وهي مزودة بأحدث وسائل الراحة والرفاهية وأحدث التقنيات التي تلبي احتياجات المسافرين.

وطراز بوينج B787 خاصة طراز B787-9 الذي تعاقدت مصر للطيران على شراء 6 طائرات منه هو الأكثر مبيعا ورواجا في فئته حول العالم، كما أنه تمت مراعاة العوامل والتأثيرات النفسية ومتطلبات المسافرين لتحقيق أعلى قدر من الرفاهية والراحة لركاب دريم لاينر من خلال الاهتمام بروعة التصميم والديكورات والألوان والإضاءة والارتفاعات الكبيرة داخل الطائرة وزيادة مساحة النوافذ الزجاجية لإتاحة أكبر قدر من الرؤية في المحيط الخارجي للطائرة والاستمتاع بتجربة السفر.

اقرأ ايضا: رئيس وزراء مصر في واشنطـن الاحد المقبل

المصدر: وكالات