نتنياهو يتوعد لبنان بضربة ساحقة إذا أقدم حزب الله على أية حماقة

مشاركة
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياه
دار الحياة- تل أبيب 03:39 م، 14 يوليو 2019

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  اليوم الأحد، بتوجيه ضربة ساحقة للبنان ولـ"حزب الله"، إذا أقدم الأخير على "ارتكاب أية حماقة ضد إسرائيل.
تصريحات نتنياهو، جاءت ردا على مقابلة بثتها قناة "المنار"، التابعة لـ"حزب الله"، الجمعة، مع أمينه العام "حسن نصر الله"، هدد فيها باستهداف كل إسرائيل.
كما قال "نصر الله"، إنه ليس بحاجة إلى سلاح نووي أو آلاف الصواريخ، فيكفي أن يصيب صاروخ واحد خزانات الأمونيا الإسرائيلية في ميناء حيفا.
وقال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، اليوم الأحد، "سمعنا نهاية الأسبوع تصريحات (حسن) نصر الله، عن خطته لمهاجمة إسرائيل.. وإن تجرأ الحزب على مهاجمتها فسنوجه له ولبنان ضربة ساحقة".
وأضاف "لن أذكر تفاصيل خططنا كما فعل نصر الله، لكن يكفي أن نذكره أن حزبه قضى عدة سنوات يحفر أنفاقا (تحت الحدود اللبنانية مع إسرائيل) فتم تدميرها خلال أيام".


وكان نتنياهو يشير إلى عملية "درع الشمال"، التي أطلقها جيش الاحتلال، في 4 ديسمبر/كانون الأول 2018، للكشف عن أنفاق يقول إن "حزب الله" اللبناني، يقوم بحفرها أسفل الحدود الإسرائيلية اللبنانية، كشف سبعة أنفاق قام بتدميرها.
وأحيا "حزب الله"، الذكرى الثالثة عشرة لحرب على لبنان عام 2006، والتي اندلعت في 12 يوليو/ تموز حتى 13 أغسطس/آب 2006، وأودت بحياة أكثر من ألف شخص في لبنان، أغلبهم مدنيون، وما يزيد عن 150 في إسرائيل، أغلبهم عسكريون، فضلا عن الدمار المادي الذي لحق بلبنان.

اقرأ ايضا: إسرائيل تجري أربعة تدريبات تُحاكي وقع حوادث أمنية على الجبهة الشمالية