هنية يقدم التعازي لزوجة الرئيس المصري الأسبق مرسي لوفاته

مشاركة
لقاء هنية مع محمد مرسي/ أرشيف لقاء هنية مع محمد مرسي/ أرشيف
دار الحياة: غزة 09:18 م، 18 يونيو 2019

قدم إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التعزية لزوجة الرئيس المصري السابق محمد مرسي لها وللأسرة وللشعب المصري والأمة العربية والإسلامية التعازي الحارة بوفاته.

جاء ذلك خلال إتصال هاتفي أجراه هنية ظهر اليوم الثلاثاء مع زوجة الرئيس الأسبق محمد مرسي

واستعرض رئيس الحركة خلال الاتصال وفق بيان صدر عن مكتبه، "مواقف الرئيس الراحل تجاه القضية الفلسطينية والقدس وغزة في مختلف محطات جهوده في العمل العام سواءً نائبًا في البرلمان أو رئيسًا لجمهورية مصر العربية".

وقال البيان إنه جرى خلال الاتصال الإشارة إلى "موقفه المحوري من العدوان الإسرائيلي ضد غزة في العام 2012 والاتصالات اليومية التي كان يجريها معه آنذاك ومتابعته اللحظية رحمه الله من أجل وقف ذلك العدوان وكبح جماح الاحتلال".

كما لفت إلى أن الرئيس الراحل مرسي له "جهود سياسية ودبلوماسية من أجل القضية الفلسطينية في مختلف المحافل والمواقع ودوره في إسناد ودعم الشعب الفلسطيني، وذلك انطلاقًا من الموقف الراسخ للدولة المصرية الشقيقة في تبني ودعم الحقوق الثابتة لشعبنا الفلسطيني".

وأمس الاثنين توفي الرئيس المصري السابق محمد مرسي، أثناء جلسة محاكمته في قضية "التخابر" المتهم بها مع آخرين.

وأفاد التلفزيون الرسمي المصري بأن مرسي توفي إثر إصابته بنوبة إغماء أثناء حضوره جلسة محاكمته.

اقرأ ايضا: هنية يوجه رسالة للأسرى: كونوا مطمئنين لن نعقد أي صفقة قبل أن نطمئن للثمن الذي ستدفعه إسرائيل

ومرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر تولى حكم البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011. لم يستمر حكمه أكثر من عام واحد، حيث عزل في 3 يوليو 2013 من قبل وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي .