ألمانيا تحذر من ظهور ارهاب يميني متطرف عقب شبهات بوجود نازيين جدد

مشاركة
وزير الداخلية الألماني "هورست تسيهوفر" وزير الداخلية الألماني "هورست تسيهوفر"
دار الحياة: برلين 08:22 م، 18 يونيو 2019

حذر وزير الداخلية الألماني، هورست تسيهوفر، اليوم الثلاثاء، من احتمال ظهور إرهاب يميني متطرف في البلاد، عقب شبهات حول قيام شخص من النازيين الجدد بقتل مسؤول محلي من مؤيدي سياسة الهجرة.

وقال تسيهوفر، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الالمانية "إن حصول اعتداء من اليمين المتطرف يستهدف سياسيا رفيعا في بلادنا هو إشارة إلى وجود خطر يستهدفنا جميعا".

اقرأ ايضا: عقب إنطلاق إجتماعات سد النهضة.. أمريكا تناقش دعم الجيش الإثيوبي

واضاف تسيهوفر، هذه الجريمة تعطي بعدا جديدا للأعمال التي قام بها عناصر من أقصى اليمين المتطرف خلال السنوات القليلة الماضية واستهدفت "النظام الديموقراطي" برمته.

وحذر الوزير، من الخطر المتنامي للمتطرفين من اليمين الذين ينتهجون العنف.

جدير بالذكر ان النيابة العامة، أعلنت أمس الإثنين، اعتقال شخص "ينتمي إلى فكر النازيين الجدد، وهو المشتبه به بقتل رئيس إقليم كاسل (غرب ألمانيا)، فالتر لوبكي، من حزب "الاتحاد المسيحي الديموقراطي" بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، ويعتبر المغدور من المؤيدين لدعم وحماية اللاجئين في البلاد...

كما تبين أن مجموعة صغيرة من النازيين الجدد "إن اس يو" مسؤولة عن قتل نحو عشرة مهاجرين في ألمانيا منذ مطلع الألفية.

وقال رئيس بلدية مدينة تروغليتز في ألمانيا الشرقية سابقا، ماركوس نييرث، حيث ينشط اليمين المتطرف بقوة أنه "يشعر بالخوف الشديد" خصوصا وأن تهديدات عدة وجهت إليه. واعتبر أنه بمقتل لوبكي "تم تجاوز خط أحمر وأن الإرهابيين من اليمين المتطرف بدأوا يحققون ما يحلمون به".

اقرأ ايضا: اللجوء إلى ألمانيا للسوريين 2019

المصدر: أ ف ب