لكونها مسلمة

بالفيديوالسبب أنها مسلمة..نائبة بالكونغرس الأمريكي تنهمر بكاءاْ لتهديدها بالقتل

مشاركة
النائبة المسلمة في الكونغرس الأمريكي رشيد طليب النائبة المسلمة في الكونغرس الأمريكي رشيد طليب
دار الحياة-واشنطن 08:57 م، 06 يونيو 2019

أجهشت النائبة المسلمة في الكونغرس الأمريكي، رشيد طليب، بالبكاء خلال جلسة استماع بمجلس النواب، بعد قراءتها رسالة تهديد بالقتل تسلمتها فور دخولها مجلس النواب.
وقرأت طليب الرسالة بصوت مختنق خلال جلسة معنية بالرقابة على الحقوق المدنية والحريات المدنية، بعنوان «مواجهة دعاة تفوق الجنس الأبيض: الاستجابة الفيدرالية».
وغصّت النائبة عن ولاية ميشيغان طليب، بينما كانت تقرأ إشادة مرسل الرسالة  بمجزرة المسجدين في نيوزيلندا، وتمنياته بوقوع نفس الحادثة في الولايات المتحدة.
وورد في الرسالة التي أبكت طليب، أن «الهجوم على المسجد بداية رائعة، ندعو ونأمل أن يستمر الهجوم في الولايات المتحدة، المسلم الوحيد الجيد هو المسلم الميت».
وقالت طليب: «أنا أم، وأريد أن أذهب للمنزل إلى أطفالي ولماذا أهدد بالقتل لأجل عقيدتي؟». 
وطالبت النائبة المسلمة المسؤول الأمني بإيجاد الأشخاص الذين يطلقون مثل هذه التهديدات وتصنيفهم ضمن الإرهاب المحلي وسط دعوات من زملائها الديمقراطيين للتركيز على مكافحة تفوق البيض، والإرهاب المحلي المحتمل.
وعقد الكونغرس، الثلاثاء 4 يونيو/حزيران 2019، جلسة استماع للجنة الفرعية للحقوق والحريات المدنية بعنوان «مواجهة التفوق الأبيض: كفاءة الاستجابة الفيدرالية»، بحضور مسؤولين من مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي»، ووزارة الأمن الداخلي.
ويُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها نواب مسلمون إلى تهديدات بالقتل، فقد قالت سابقاً النائبة إلهان عمر إنها بدورها سابقاً واجهت تهديدات متزايدة بالقتل منذ أن بدأ الرئيس الأمريكي ترامب في مهاجمتها.

اقرأ ايضا: فيديو..الشرطة الإيرانية تستخدم أداة مطاردة الحيوان مع امرأة لهذا السبب

 

اقرأ ايضا: المبعوث الأمريكي للمناخ يزور السعودية الأسبوع المقبل