وقفة بغزة احتجاجية أمام الممثلية الألمانية تنديدًا بـتجريم الـ BDS

مشاركة
وقفة بغزة احتجاجية أمام الممثلية الألمانية تنديدًا بـتجريم الـ BDS وقفة بغزة احتجاجية أمام الممثلية الألمانية تنديدًا بـتجريم الـ BDS
دار الحياة_غزة 05:34 م، 23 مايو 2019


نظم عشرات الفلسطينيين اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر الممثلية الألمانية في مدينة غزة، تنديدًا بقرار البرلمان الألماني "البوندستاغ" بحق حركة المقاطعة (BDS).
ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعت إليها شبكة المنظمات الأهلية، لافتات طالبت البرلمان الألماني بالتراجع عن قراره احترامًا لحقوق الشعب الفلسطيني.
وشدد النشطاء على أهمية مقاطعة دولة الاحتلال في رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.
وقالت عضو الهيئة التنسيقية في شبكة المنظمات الأهلية، هالة القيشاوي، إن قرار البوندستاغ يستند إلى أكاذيب صريحة.
واعتبرت أن حرمان الفلسطينيين من الحق في الدعوة السلمية للحرية والعدالة والمساواة هو معاد للفلسطينيين، ويضع مجلس النواب الألماني على خلاف مع القانون الدولي، والمبادئ الديمقراطية العالمية.
ودعت "البوندستاغ" إلى إلغاء القرار واحترام الحق في المقاطعة، وإنهاء جميع أشكال التواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي.
وأشارت إلى أن حركة المقاطعة تدعو إلى ممارسة الضغوط السلمية على الاحتلال والاستيطان والفصل العنصري، والشركات والمؤسسات المتواطئة في انتهاكات حقوق الإنسان.
ونوهت إلى أن الـ BDS "تدعو إلى إنهاء احتلال إسرائيل عام 1967، ونظام التمييز العنصري ضد المواطنين الفلسطينيين".
ودعت الناشطة الفلسطينية، إلى ضرورة إخضاع دولة الاحتلال للمساءلة أمام القانون الدولي، مثل جميع الدول الأخرى، التي ترتكب جرائم مماثلة.
وأوضحت أن هناك إجماع فلسطيني في إدانة هذا القرار الذي "يهدف إلى نزع الشرعية عن المقاومة الفلسطينية السلمية للاحتلال ونظام الفصل العنصري".

اقرأ ايضا: تفاصيل لقاء السفير القطري مع قيادة حماس بغزة