لم نفوض أحداً للحديث باسمنا

السلطة الفلسطينية تقرر عدم المشاركة في مؤتمر البحرين الإقتصادي

مشاركة
د.صائب عريقات د.صائب عريقات
دار الحياة: رام الله 12:45 ص، 23 مايو 2019

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إنه على ضوء قرارات الإدارة الأمريكية قررت السلطة الفلسطينية عدم المشاركة في مؤتمر المنامة الذي دعت إليه الولايات المتحدة، الشهر المقبل.

 

اقرأ ايضا: "العفو الدولية" تدين إغلاق إسرائيل للجان العمل الصحي الفلسطينية

وقال عريقات، إن "منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، لم تفوض أحدا للحديث باسمها"

 

وزاد "لا نريد أن نزايد على أحد أو ننتقص من مصالح أحد، ولكن وعلى ضوء قرارات الإدارة الأميركية قررنا عدم المشاركة في المؤتمر الذي اقترحت الإدارة الأمريكية عقده في المنامة بأي شكل من الأشكال".

 

وأعرب عريقات عن شكره العميق لموقف الإجماع الدولي في مجلس الأمن، الذي عارض مواقف الإدارة الأمريكية تجاه محاولات إسقاط حل الدولتين على حدود 1967، وقضايا القدس، واللاجئين، والاستيطان، والحدود.

 

والأحد الماضي، أعلنت الولايات المتحدة والبحرين أن العاصمة البحرينية، المنامة، ستستضيف يومي 25 و26 يونيو/حزيران المقبل، "ورشة عمل اقتصادية" تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، كخطوة أولى لخطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".

 

ومن المتوقع أن تكشف الولايات المتحدة خلال المؤتمر عن الجزء الأول من "صفقة القرن"، التي تعدها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منذ نحو عامين.