دعا لتجنب كارثة إنسانية جديدة

المفوض العام "للأنروا" كرينبول: الوضع في غزة مأساوي ولا يتحمّل المزيد من المصاعب

مشاركة
بير كرينبول/ المفوض العام لوكالة الغوث "أونروا" بير كرينبول/ المفوض العام لوكالة الغوث "أونروا"
دار الحياة: نيويورك 12:20 ص، 23 مايو 2019

قال بير كرينبول المفوض العام لوكالة الغوث "أونروا"، يوم الأربعاء، إن "الوضع في غزة  مأساوي ولا يتحمّل المزيد من المصاعب".

 

اقرأ ايضا: نائب فلسطيني: السلطة أرادت من اغتيال "نزار بنات" حرف بوصلة انتصار غزة

وأضاف كرينبول أن "مستوى الفقر ارتفع لا سيّما في صفوف اللاجئين الذين زاد اعتمادهم على الأونروا ، ما يتطلب تقديم كافة المساعدات للحيلولة دون كارثة إنسانية جديدة في غزة".

جاء ذلك في إحاطة له، خلال جلسة عقدها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، برئاسة أندونيسيا، لبحث التطورات في الشرق الأوسط بما فيها قضية فلسطين، خلال الاجتماع الشهري الذي يُعقد لمناقشة المستجدات في المنطقة. وفق ما أوردته وفا.

 

وخيّمت أحداث غزة الأخيرة على الاجتماع، إذ طالبت معظم دول المجلس الأطراف المعنية بالتمسك بوقف إطلاق النار والامتناع عن أي تصعيد قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع مجددا.

 

وطالب كرينبول، المجتمع الدولي بتقديم مساهماته إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بشكل عاجل كي يتسنى للمنظمة الدولية تشغيل أكثر من 700 مدرسة توفر خدمات التعليم لنصف مليون طالب وطالبة من أبناء المخيمات في المنطقة.

 

اقرأ ايضا: طائرات الاحتلال تقصف موقعين للمقاومة في غزة

وأضاف أن "وقف الولايات المتحدة تقديم المساعدات العام الماضي وضعنا أمام تحديات كبيرة وصعوبات جسيمة، لكنّ الكثير من الدول قدمت التبرعات ووفرت طوق النجاة لملايين اللاجئين، وهذا العام فإننا سنعقد مؤتمر جمع التبرعات في 25 حزيران، ونأمل أن تقدم الدول السخية تبرعاتها".