موجهاً اتهاماً للسعودية

إيران تحذر: نتنياهو يسعى لتحويل البحرين إلى جزيرة إسرائيلية

مشاركة
حسين أمير عبد اللهيان حسين أمير عبد اللهيان
دار الحياة: طهران 06:07 م، 21 مايو 2019

حذر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ، حسين أمير عبد اللهيان، من "مخططات إسرائيلية وسعودية ضد البحرين".

 

اقرأ ايضا: قناة عبرية: إيران تصدت لطائرات إسرائيلية هاجمت سوريا مؤخرًا

وقال عبد اللهيان، عبر (تويتر)، الثلاثاء: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يريد تحويل البحرين إلى جزيرة إسرائيلية"، موجهاً اتهاماً للسعودية بالسعي إلى "رفع تكلفة صفقة القرن إلى البحرين".

 

وحمل المسؤول الإيراني قادة البحرين المسؤولية عن "ارتكاب جرائم بحق الشعوب"، قائلاً: "يريدون هذه المرة الغدر بالشعب الفلسطيني".

 

وأعلنت الولايات المتحدة والبحرين مساء الأحد الماضي، عن تنظيم "ورشة عمل اقتصادية" في المنامة في حزيران/ يونيو المقبل للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، كأول خطوة لتطبيق خطة السلام الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط المعروفة بـ (صفقة القرن).

 

وسبق أن أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجهت إلى تل أبيب دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر.

اقرأ ايضا: الكويت تحذر مواطنيها من التواجد في أماكن الاشتباكات بلبنان

من جانبها، رفضت السلطة الفلسطينية المشاركة في المؤتمر، منددة بتركيزه على النواحي الاقتصادية لخطة السلام الأمريكية، إذ شدد وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية، أحمد مجدلاني، على أن أي فلسطيني سيحضر "الورشة" لن يكون سوى متعاون مع الإسرائيليين والأمريكيين.