4 أسباب تجعل الزمالك المصري في احتياج للفوز بالكونفدرالية

مشاركة
نادي الزمالك المصري نادي الزمالك المصري
04:15 م، 18 مايو 2019

يقف الزمن عند نادي الزمالك المصري خلال الأيام القادمة، انطلاقا من المملكة المغربية يوم الأحد حيث يلتقي فريق نهضة بركان المغربي في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية التي وصل إليها الفريقين بصعوبة، ويحاول كلاهما الفوز بها ليسجل الزمالك من جهة لأول مرة هذه البطولة ، على الرغم من امتلاكه العديد من الألقاب الأفريقية بين بطولات أبطال الدوري والسوبر الأفريقي ، بينما يرغب نهضة بركان في الحصول على أول بطولة أفريقية في تاريخيه، في ظل كونه أحد الأندية المغربية الراغبة في كتابة تاريخ قاري لها.
غدا الأحد تكون مباراة الذهاب لنادي الزمالك في المغرب، وهي المباراة الأولى في النهائي، حيث يرغب الأبيض في الخروج بأفضل نتيجة ايجابية تكون بالتعادل السلبي، والنتيجة الأفضل هي التعادل الإيجابي، والأفضل من كل ذلك احراز الفوز بأي نتيجة، فيما يرغب الفريق المغربي في الفوز بعدد مقبول من الأهداف على الزمالك حتى يستطيع العودة بالكأس من القاهرة.
ولعل هناك عدة أسباب تجعل البطولة في غاية الأهمية للزمالك، وذلك بجانب إسعاد جماهيره العريضة التي تمني نفسها بالفوز بهذه البطولة لإزالة الآم مواسم سابقة على المستوى المحلي والأفريقي.
أول أسباب احتياج الزمالك لهذه البطولة، هو قرب النادي الأهلي من الفوز ببطولة الدوري، بعد أن جاء من المركز الأخير، وبات فارقا على الزمالك بـ 4 نقاط، ويتبقى له 3 مباريات، ستكون الأخيرة مع الزمالك الذي يتبقى له 4 مباريات منهم مباراة مع الفريق الأحمر، في ظل خوض الأخير مبارياته بدون ضغط مباريات وتركيزه في بطولة واحدة وهي الدوري بعد أن خرج من دوري أبطال أفريقيا.
وعلى الرغم من أنه عمليا يتقدم الأهلي على الزمالك بنقطة واحدة إلا أن جماهير الزمالك ترى أن الكونفدرالية هي الأهم والأقرب، في ظل ما يتمتع به الفريق الأبيض من تاريخ قاري يتفوق به على نهضة بركان المغربي، ولاحتوائه على مجموعة قوية من أفضل اللاعبين بالقارة السمراء.
أما ثاني الأسباب التي تجعل الأبيض المصري في الاحتياج لهذه البطولة هي العودة للمعترك الأفريقي، والفوز بأي بطولة قارية بعد أن كانت الأخيرة له منذ 17 سنة عندما اقتنص دوري أبطال أفريقيا من الرجاء المغربي، ومن وقتها لم يرى الزمالك أي بطولة أفريقية، بعد ان كان النادي الثاني أفريقيا من حيث الألقاب بعد الأهلي، إلا أن هناك أندية تهدد ذلك مثل الترجي التونسي وأيضا مازيمبي الكونغولي.

ومن ثالث أسباب احتياج الزمالك لهذه البطولة أنه يمتلك فريقا ذهبيا صعب تكراره، يعتبرون عماد أهم المنتخبات الأفريقية، مثل المنتخب المغربي والتونسي وأيضا المصري، وهم لاعبون جاءوا بمبالغ خيالية في ظل تأثر خزينة النادي في العقود الماضية، وهم اللاعبين الذين وفرهم مستشار الديوان الملكي السعودي، تركي آل شيخ للزمالك على نفقته، وهو أيضا من يدفع رواتب الجهاز الفني، وكل ذلك غير مضمون في المواسم القادمة.
أما رابع سبب يمني به الزمالك نفسه للفوز بالكونفدرالية، هي العودة كنادي دولي بعد أن تراجع كثيرا في الترتيب العالمي، لاسيما في ظل غيابه عن دوري أبطال أفريقيا التي توفر للفائز بها الذهاب إلى كأس العالم للأندية.
 

اقرأ ايضا: الجيش المصري يُحذر من مخطط لتقسيم المنطقة