بالفيديوالأمن الأردني يعتقل النائبة السابقة والناشطة السياسية هند الفايز

مشاركة
هند الفايز /نائبة أردنية سابقة هند الفايز /نائبة أردنية سابقة
دار الحياة: عمان 10:44 ص، 17 مايو 2019

إعتقل الأمن الأردني النائب السابق والناشطة السياسية هند الفايز مساء أمس الخميس، على خلفية قضية مالية، حسب ما أفاد مصدر أمني أردني.

 

اقرأ ايضا: أمين عام الأمم المتحدة يطلب من مجلس الأمن إرسال مراقبين إلى ليبيا

وتشارك الفايز في إعتصام أسبوعي كل خميس رغم قلة عدد المشاركين فيه قرب مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية للمطالبة بإصلاحات سياسية وإقتصادية ورفضا للنهج السياسي والإقتصادي الحالي.

 

وقال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام إن "إحدى دوريات النجدة (...) أوقفت إحدى المركبات وكان بداخلها نائب سابق (سيدة) ولدى تدقيق إسمها تبين أن بحقها طلب تنفيذ قضائي على خلفية مطالبة مالية وأمر حبس".

 

وتناقل أردنيون عبر شبكات التواصل الإجتماعي مقطع فيديو مصور للحظة اعتقال النائب التي اتضح أنها هند الفايز، وهي تصرخ خلال مقاومتها شرطيتين كانتا تجبرانها على دخول سيارة دورية الأمن.

 

من جهته نفى زيد شقيق النائبة صحة الأنباء التي تحدثت عن الافراج عن شقيقته، بالرغم من توفيرهم المبلغ الذي يقول الأمن العام إنه جرى توقيفها على أساسه.

 

وقال زيد في تصريحات صحفية إنهم تفاجأوا لدى توفيرهم المبلغ المطلوب بكون الصندوق قد أُغلق، معتبرا أن ما يجري هو مماطلة متعمدة لتبرير استمرار اعتقال هند الفايز باعتبارها أحد أبرز الناشطين في الحراك الشعبي.

 

ولفت إلى أن ما يجري يؤكد أن الاعتقال “سياسي بثوب حقوقي”، وأن المطلوب هو اعتقال هند الفايز كأولوية أولى.

 

وأشار الفايز إلى استمرار توافد أبناء قبيلة بني صخر إلى ديوان مثقال الفايز، حيث يتجمع حشد من أبناء القبيلة هناك بالاضافة إلى حشد كبير من الحقوقيين والناشطين في الحراك الشعبي.

 

وكانت الفايز كتبت على صفحتها بموقع “فيسبوك” قبل أيام ان السلطات تماطل لتسديدها المبلغ المطلوب تمهيدا لاعتقالها.

اقرأ ايضا: سرقة الأجهزة الإلكترونية من مبنى الكونغرس يشكل خطراً على الأمن القومي