بينهم أربع نساء و18 طفلًا

100 حالة اعتقال للمواطنين منذ بداية شهر رمضان بالضفة الغربية والقدس

مشاركة
100 حالة اعتقال للمواطنين منذ بداية شهر رمضان بالضفة الغربية والقدس 100 حالة اعتقال للمواطنين منذ بداية شهر رمضان بالضفة الغربية والقدس
12:06 م، 16 مايو 2019

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نفذت حوالي (100) حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين منذ بداية شهر رمضان المبارك.
وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر في بيان صحفي وصل" دار الحياة" الخميس، أن من بين المعتقلين 4 سيدات بينهن صحفيتان، هما شذى حماد، ورنين صوافطة وذلك خلال تغطيتهما لأحداث عمليات ترحيل المواطنين من قرية حمصة في الأغوار الشمالية عن مساكنهم، وأطلقت سراحهن بعد ساعات من التحقيق.
بالإضافة إلى اعتقال غدير العموري من القدس وهي موظفة في هيئة الأسرى، وأفرجت عنها بشرط حبسها منزليًا لمدة خمسة أيام، ودفع كفالة مالية بقيمة 10 آلاف شيقل، وكذلك اعتقال الفتاة فاطمة يحيى سليمان (19 عامًا) من بلدة بيت صفافا، وأطلقت سراحها بعد ساعات بشرط دفع كفالة مالية وتحويلها للحبس المنزلي لعدة أيام.
وأشار الأشقر إلى أن من بين المعتقلين أيضًا 18 طفلًا قاصرًا أصغرهم الطفل موسى رمضان (9 أعوام)، والشقيقين التوأمين محمد وأحمد ابو عادي (13 عامًا).
ورصد المركز 5 حالات اعتقال من قطاع غزة خلال رمضان، بينهم 3 صيادين أشقاء أثناء عملهم في صيد الأسماك قباله شواطئ غزة، بينما اعتقلت شابين آخرين تجاوزا السلك الفاصل مع الحدود الشرقية للقطاع.
وأشار إلى أن الاحتلال احتجز 7 صحفيين وناشط حقوقي لأكثر من 6 ساعات قبل أن يطلق سراحهم، وذلك خلال تواجدهم في منطقة الأغوار الشرقية لتغطيه عمليات ترحيل المواطنين عن أرضهم بحجة تنفيذ قوات الاحتلال تدريبات عسكرية.

اقرأ ايضا: شاهد آخر التطورات بشأن صرف المنحة القطرية 100 دولار