تحسباً لتصعيد ميداني

السفارة الأمريكية في إسرائيل في حالة تأهب أمني بالذكرى الأولى لنقلها للقدس

مشاركة
السفارة الأمريكية في إسرائيل السفارة الأمريكية في إسرائيل
دار الحياة: تل أبيب_"ترجمة خاصة" 01:48 ص، 14 مايو 2019

حذرت السفارة الأمريكية في إسرائيل المواطنين الأمريكيين من احتمال وقوع هجمات واحتجاجات عنيفة بالتزامن مع حلول الذكرى الأولى لنقل السفارة من مدينة  تل أبيب وسط اسرائيل إلى مدينة القدس  المحتلة الثلاثاء، وهو الحدث الذي كان أثار موجة غضب واسعة في الدول العربية والإسلامية.
جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدرته السفارة الأمريكية بإسرائيل حذرت فيه مواطنيها من احتمالية شن هجمات" إرهابية" من قبل الفلسطينيين في ذكرى النكبة، وإنطلاق مسابقة الأغنية الأوروبية "اليوروفيجن" .
وجاء في بيان السفارة: "مواطنون الولايات المتحدة مدعوون الى توخي الحذر والاستماع لتوجيهات قوات الامن."
وطالب البيان توخي الحذر خلال مسابقة "اليوروفيجن" الذي ينظم خلال الفترة 2019/05/18-14 في تل أبيب، محذراً إياهم من احتمالية استغلال الفصائل هذا الاحتفال لشن هجماتها .
ويشارك في هذه المسابقة 41 مغني ممثلين عن الدول الأوروبية بوفود رسمية، ومن المتوقع استضافة إسرائيل لعشرات الآلاف من الزوار والمعجبين لحضور هذه المسابقة.
وكان 70 فلسطينيا استشهدوا برصاص قوات الاحتلال في ذكرى يوم النكبة العام الماضي خلال المشاركة في احتجاجات قرب حدود قطاع غزة مع إسرائيل، والتي تسبب نقل السفارة في إذكائها.
وشددت السفارة على أن “الحوادث الأمنية قد تحدث بعيدا عن غزة ومحيطها وفي أي وقت”.
ويجري الترتيب لتنظيم مسيرات في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل غدا الأربعاء، وكذلك في قطاع غزة.
ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم في فعالية بمناسبة مرور عام على نقل السفارة الأمريكية للقدس. 

اقرأ ايضا: إصابات فيروس كورونا تتجاوز 5 ملايين حالة في إسبانيا