بومبيو يجري محادثات في بروكسل بشأن إيران قبل زيارته روسيا

مشاركة
وزير الخارجية الامريكية بومبيو وزير الخارجية الامريكية بومبيو
10:45 ص، 13 مايو 2019

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية مايك بومبيو سيلغي زيارة موسكو خلال رحلته إلى روسيا، لكنه سيلتقي مع الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود كما هو مقرر يوم الثلاثاء.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن بومبيو، الذي غادر من قاعدة أندروز المشتركة القريبة من واشنطن في طريقه إلى بروكسل، سيعقد محادثات مع مسؤولين أوروبيين بشأن إيران وقضايا أخرى اليوم الاثنين قبل أن يتوجه إلى روسيا.
وقالت دول أوروبية الأسبوع الماضي إنها تريد الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران ورفضت “إنذارات” من طهران بعد أن تحللت من قيود مفروضة على برنامجها النووي وهددت بتحركات قد تشكل انتهاكا للاتفاق.
جاء إعلان إيران يوم الأربعاء ردا على عقوبات جديدة فرضتها الولايات المتحدة بعد أن انسحبت من الاتفاق قبل عام.
وكان مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية قد قال الأسبوع الماضي إن من المتوقع أن يناقش بومبيو مع بوتين ولافروف في أول زيارة له إلى روسيا وهو في المنصب “الأعمال العدائية والمزعزعة للاستقرار” التي تقوم بها موسكو في أنحاء العالم.
وأضاف المسؤول للصحافيين في إفادة بشأن زيارة بومبيو أن الوزير سيؤكد مجددا على بواعث القلق الأمريكية بشأن دور روسيا في فنزويلا وسوريا وانتهاكها لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى ومحاولاتها التدخل في الانتخابات الأمريكية.
 

اقرأ ايضا: روسيا: تصفية 4 مسلحين وقتل 3 عناصر أمنية خلال اشتباك في غروزني