بالصورإقامة معرض للتراث الفلسطيني في ولاية ميريلاند الأمريكية

مشاركة
صورة من المعرض الاحتفالي صورة من المعرض الاحتفالي
واشنطن_جيهان الحسيني 09:11 م، 12 مايو 2019

أقامت مدينة جايثرسبورج ( مقاطعه مونتجمري) معرضاً في ولاية ميريلاند الأمريكية أمس احتفالاً بتنوعها الثقافي الذي تتميز به خلال عرض الأزياء والموسيقى والرقص  المجتمع الفلسطيني في منطقة العاصمة واشنطن .

 

اقرأ ايضا: "فيسبوك" تعيّن لجنة للتحقيق في اتهامات تتعلق بإزالة المحتوى الفلسطيني

 وكان حاضراً بقوة في العرضأزياء للأثواب التي تجسد التراث الفلسطيني على أنغام أغانً تراثية تفاعل معها الجمهور، تهدف لتعريف المجتمع الامريكي بالثقافة والتراث الفلسطيني.

 

وفي زاوية الجناح الفلسطيني تم عرض المطرزات الفلسطينية، وصور توضح عراقة التراث الفلسطيني وكتب تعريف بفلسطين والمدن الفلسطينية باللغة الإنجليزية.

 

 وتجلس في جانب الجناح تجلس سيدات يرتدين الزي الفلسطيني وتم خلال الاحتفال توزيع كتيب لتعليم أحرف اللغة العربية .

 

من جانبها قالت المسئولة عن الجناح الفلسطيني السيدة سميره حسين :" التراث الشعبي الفلسطيني غني جداً، بل و يمثل إحدى أهم ركائز الهوية الفلسطينية، توارثناها جيلاً بعد جيل، بما فيها الأزياء التراثية والأكلات الشعبية، والآلات الموسيقية والألعاب الشعبية، وغيرها من عناصر التراث الثقافي مضيفاً ".  أشعر بأن هذا واجبي تجاه بلدي فلسطين الذي افتخر واعتز بالانتماء له .

 

وتابعت هذه الفاعلية لم تكن ستنجح لولا مساندة ودعم حقيقي من سيدات فلسطينيات ناشطات في المجتمع الفلسطيني .

 

وأشارت السيد سميرة انا هنا منذ حوالي ٤٨ عاما ورغم بعدي عن الوطن لكن لم افقد الاتصال به على الإطلاق واعتبر هذه النشاطات التي تهدف لإحياء الثقافة الفلسطينية هي الصلة والرابط ، خصوصا في الماضي القريب لم يكن هناك سوشيال ميديا وسماوات مفتوحه مثل اليوم 

وأثنى عمدة المدينة الذي حضر المعرض الاحتفالي على الجناح الفلسطيني فهو يدعم النشاط الثقافي المتنوع لمختلف الأعراق ويشجعها، مشيراً  أن هذه المدينة حازت على المركز الأول على مستوى الولايات المتحدة لمدة عامين في تعدد وتنوع  الأعراق .

اقرأ ايضا: الرئيس الفلسطيني يهنئ زعيم كوريا الشمالية بذكرى تأسيس حزب العمل