محدث

شهيد و 30 إصابة خلال إعتداء الإحتلال الإسرائيلي على مسيرات العودة على حدود غزة

مشاركة
مسيرات العودة الـ 58 مسيرات العودة الـ 58
دار الحياة: غزة 06:05 م، 10 مايو 2019

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد المواطن عبد الله جمعة عبد العال 24 عام شرق رفح واصابة 30 مواطن بجراح مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة .

 

اقرأ ايضا: حماس: القصف الإسرائيلي على غزة ما هو إلا مشاهد استعراضية للحكومة الجديدة

وذكر الناطق باسم الصحة بغزة د. أشرف القدرة من بين الإصابات ، 4 أطفال والمسعف المتطوع/ محمد أبو طعيمة الذي أصيب في منطقة الرأس شرق خان يونس .

 

وأفاد مراسل دار الحياة عن إصابة عدد من المشاركين في فعاليات مسيرات العودة بالرصاص الحي والاختناق جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين المشاركين في المسيرات في الجمعة الـ 58 والتي حملت عنوان "موحدون في مواجهة الصفقة".

 

وقال شهود عيان ومصادر طبية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة خلف التلال والكثبان الرملية وداخل آلياتها العسكرية، باغتت عشرات الفتية والشبان العزل عند اقترابهم من السياج الفاصل شرق المخيم بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق تم علاجهم ميدانيا من قبل الطواقم الطبية المتواجدة في المنطقة.

 

 

وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة قد دعت المواطنين، للمشاركة الواسعة في جمعة " موحدون في مواجهة الصفقة" والتي نؤكد فيها على رفض لكل المشاريع التصفوية وفي مقدمتها صفقة القرن.

 

واكدت الهيئة على سلمية المسيرات وطابعها الشعبي، محذرةً الاحتلال من ارتكاب أية جرائم بحق المواطنين.

 

 

 

اقرأ ايضا: فلسطين: استشهاد فتى وإصابة العشرات باختناق خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بنابلس

وشددت الهيئة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي والشعبي، لتحقيق اهدافها وهي غير قابلة للمساومة".