180 ألف فلسطيني صلوا في الجمعة الأولى من شهر رمضان

مشاركة
صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم
دار الحياة: القدس المحتلة 04:04 م، 10 مايو 2019

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين المصلين صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى ، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة بعد  نصب الحواجز العسكرية على المداخل المؤدية لمدينة القدس المحتلة.

 

اقرأ ايضا: استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

وذكر مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، أنه وصل إلى المسجد أعداد كبيرة من جميع محافظات الوطن، رغم الإجراءات الإسرائيلية على الحواجز والطرقات المؤدية إليه.

 

وذكر أنه أدى ١٨٠ ألف مصل صلاة ظهر الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى ، وهذا يدلل على أن أعداد المصلين ستزداد في الأيام القادمة.

 

من جانبه، أشاد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سليم بشد المسلمين الرحال إلى الأقصى من كل قرية ومدينة للرباط فيه بالجمعة الأولى من شهر رمضان الفضيل.

 

 وقال: "أهلا وسهلا بكم في أقصاكم لتؤكدوا للعالم أجمعين أنه مسجدكم، وأنه عار على المسلمين المفرطين والمطبعين والذين يعيشون صغارا حتى صرنا نسمع من يجاهر بالتطبيع مع الأعداء، فيكفيهم ما جاء بكتاب الله من خزي".

 

في السياق، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على أحد طواقم الإسعاف التابعة للجمعية في باب الأسباط بالقدس، خلال عمله في المسجد الأقصى.

 

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال منعت اليوم للمرة الثانية سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر من الوصول لمحيط باب الأسباط لنقل عدد من الحالات المرضية من المسجد الأقصى.

 

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع القدس ومداخلها، وأغلقت بعض الطرق الفرعية المؤدية إلى مدينة القدس بالأشرطة الحمراء.

 

اقرأ ايضا: "دار الحياة": الجيش الإسرائيلي يعرقل وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة

وتمركز جنود الاحتلال عند الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس وبوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.