حملة دولية للإفراج عن مصور الأناضول" مصطفى خاروف"..وإسرائيل تبلغه بقرار الترحيل

مشاركة
مقر وكالة الأناضول التركية مقر وكالة الأناضول التركية
دار الحياة: وكالات 09:47 م، 09 مايو 2019

 

أطلقت منظمة "العفو الدولية"، اليوم الخميس، حملة لإطلاق سراح مصور وكالة "الأناضول" التركية مصطفى خاروف، وعدم ترحيله خارج الأراضي الفلسطينية.

اقرأ ايضا: فلسطين: القوات الإسرائيلية تشن حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية

 

وقال مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" الحقوقي في تصريح صحفي إن "سلطة السجون أبلغت خاروف بقرار ترحيله إلى الأردن، بعد انتهاء مدة الأمر الاحترازي الذي يمنع ترحيله عن مدينة القدس"، مضيفا أنه "في ساعات الليل المتأخرة الأحد، تقدمت المحامية عدي لوستيجمان من طرف هموكيد، بطلب طارئ للمحكمة العليا الإسرائيلية لمنع الترحيل".

 

وأشار المركز الحقوقي إلى أن "قرار المحكمة صدر في نفس اليوم، بتجميد ترحيل مصطفى خاروف حتى النظر بالاستئناف الذي قدمته المحامية لوستيجمان في 16 نيسان/ أبريل الماضي، ضد قرار المحكمة المركزية برفض طلب لم الشمل مع زوجته والمطالبة بإطلاق سراحه".

 

وقامت الشرطة الإسرائيلية بإعتقال مصور الأناضول بالقدس، في 22 يناير/كانون الثاني 2019، بحجة عدم امتلاكه إقامة رسمية في إسرائيل، وأنه معرّض حاليا لخطر الإبعاد من القدس إلى الأردن.

 

وصدرت "العفو الدولية"، حملتها، على موقعها الإلكتروني، بنداء موجه لوزير الداخلية الإسرائيلي آريه مخلوف درعي، الذي جاء فيه "يجب إطلاق سراح المصور الفلسطيني مصطفى خاروف حالا، ومنحه الإقامة الدائمة".

 

وفي 4 أبريل/ نيسان الماضي، قررت محكمة إسرائيلية، تمديد فترة اعتقال مصور وكالة الأناضول، مصطفى خاروف، إلى وقت لاحق.

 

وتطالب النيابة الإسرائيلية بإبعاد "خاروف" عن الأراضي الفلسطينية لأنه مولود في الجزائر، رغم كونه وكافة أفراد عائلته من القدس.