شعت يثمن دور الجالية الفلسطينية بإستراليا في إحباط نقل سفارتها إلى القدس

مشاركة
شعت  في استقبالة الجالية الفلسطينية الإسترالية شعت في استقبالة الجالية الفلسطينية الإسترالية
دار الحياة: رام الله 09:01 م، 07 مايو 2019

اطلع نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية رئيس دائرة شؤون المغتربين، اوضاع الجالية الفلسطينية في استراليا والجهود التي يبذلها المغتربين الفلسطينيين في دعم القضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته، اضافة الى علاقات الجالية بمكونات المجتمع الاسترالي وممثلي الجاليات الاخرى في القارة.

 

جاء ذلك خلال استقباله الناشط الفلسطيني منير محاجنة احد قادة الجالية الفلسطينية في استراليا بحضور القيادي في حركة فتح الدكتور عبدالله عبدالله، ونهاد ابو غوش مستشار رئيس الدائرة.

 

وقدم شعث رؤيته لتوحيد الجاليات الفلسطينية في العالم في اطار اتحاد عالمي للجاليات يبنى على اسس وطنية ديمقراطية تعددية.

 

وأكد  على تطوير الخدمات التي تقدمها دائرة شؤون المغتربين والمؤسسات الوطنية بشكل عام للجاليات الفلسطينية وابناءها بما في ذلك تنظيم زيارات لابناء المغتربين واقامة معسكرات شبابية وخدمات ثقافية وتعليمية واستشارية.

 

واشار شعث بالجهود التي تبذلها الجالية الفلسطينية في استراليا في التأثير على المجتمع الاسترالي والتي ساهمت مؤخرا في فوز مرشح حزب العمال الاسترالي وهزيمة مرشح اليمين المتطرف الذي ينتمي له رئيس الوزراء موريسون، وهي النتيجة التي قادت الى احباط مساعي نقل السفارة الاسترالية من تل ابيب الى القدس على غرار ما فعله الرئيس الامريكي ترامب.

 

وقال شعث ان نشاط الجالية وحيويتها وتحالفها مع القوى المحبة للسلام والعدالة في استراليا تشكل نموذجا ايجابيا لعموم الجاليات في العالم والتي يمكن لها ان تضاعف من حجم تأثيرها على دوائر صنع القرار في بلدان اقامتها.

 

اقرأ ايضا: الجاليات الفلسطينية في أوروبا تحذر من استغلال منتدى مواجهة معاداة السامية لصالح إسرائيل

واضاف ان توحيد الجاليات وتطوير العلاقات بينها وبين مؤسسات الوطن وخاصة دائرة شؤون المغتربين سوف يساهم في تطوير دور الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني.