الاحتلال يفرض طوق أمني شامل على الضفة وغزة بذكرى ما يسمى عيد الاستقلال

مشاركة
الاحتلال يفرض طوق أمني شامل على الضفة وغزة  بذكرى ما يسمى عيد الاستقلال الاحتلال يفرض طوق أمني شامل على الضفة وغزة بذكرى ما يسمى عيد الاستقلال
11:14 ص، 07 مايو 2019


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، فرض طوق أمني شامل على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة، اعتبارًا من من منتصف ليلة الإثنين- الثلاثاء وحتى منتصف الليل بين يوميْ الخميس والجمعة القادمين.
وقال الموقع الإخباري العبري (0404)، إن فرض الطوق الأمني يتزامن مع ذكرى احتلال فلسطين، والذي تعتبره دولة الاحتلال "يوم الاستقلال".
وأوضح أنه سيتم خلال فترة الإغلاق، منع الفلسطينيين حملة التصاريح من دخول الأراضي المحتلة عام 1948، بموجب الإجراءات العسكرية الإسرائيلية.
وأشار إلى أن يحظر دخول أو خروج الفلسطينيين من وإلى الضفة الغربية وعن طريق معابر غزة، خلال الفترة ذاتها.
ويُؤثر الطوق الأمني على عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين الذين يعملون بتصاريح صادرة عن سلطات الاحتلال، حيث يمنعون من الوصول لأماكن عملهم، كما ويمنع المواطنين من قطاع غزة من الوصول للداخل المحتل للعلاج بالمستشفيات.
وتشكل المناسبات اليهودية الكثيرة "كابوسًا" بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، لما يصاحبها من  ممارسات يقوم بها الاحتلال، عبر تحكمه في مداخل ومخارج المدن الفلسطينية.
وتشمل الإجراءات الإسرائيلية إغلاق كافة الطرق الرئيسية ونصب الحواجز العسكرية وتكثيف الوجود العسكري، وإغلاق كافة المعابر التي تحيط بقطاع غزة؛ الأمر الذي يضاعف من معاناة الفلسطينيين، طيلة أيام احتفالات اليهود بمناسباتهم.
 

اقرأ ايضا: "حماس" تنفي ادعاءات الاحتلال باستخدامها برج الجلاء لأغراض عسكرية واستخباراتية