النيايبة المصرية تنشر تفاصيل محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري الأسبق

مشاركة
محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم في العام 2013 محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم في العام 2013
دار الحياة: القاهرة 08:45 م، 06 مايو 2019

 

 

اقرأ ايضا: مريض نفسي أم إرهابي؟..قلق في مصر بعد محاولة شخص تحطيم كباش ميدان التحرير (فيديو)

كشفت نيابة أمن الدولة المصرية، عن تفاصيل جديدة لمحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري الأسبق، اللواء محمد إبراهيم، في العام 2013.

 

وعن تفاصيل حادث الاغتيال أوضحت النيابة عن قيام كلاً من الضابطين المفصولين هشام عشماوي وعماد عبد الحميد، بدور رصد موكب الوزير ومعرفة خط سيره، وأدوار باقي المتهمين في تجهيز السيارة المفخخة المستخدمة في الجريمة، وكشفت أن انتحاريا اسمه، وليد بدر، اشترك في الواقعة.

 

 

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهمين(عشماوي وعبد الحميد)، استقلا سيارتيهما لتأمين الطريق لمستهدفي موكب وزير الداخلية، ليصل الانتحاري إلى محيط شارع مصطفى النحاس، ويُفجر السيارة المفخخة ويقتل نفسه وآخرين.

 

 

وتابعت النيابة أنه تمت زراعة عبوتين ناسفتين في كميني شرطة مسطرد وباسوس، وثالثة في سيارة شرطة لم تنفجر، حيث اكتشفت وأبطل مفعولها.

 

 

اقرأ ايضا: تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس المصري السيسي

ويوم 5 سبتمبر 2013، تعرض اللواء محمد إبراهيم، لمحاولة اغتيال فاشلة لدى مرور موكبه في شارع مصطفى النحاس في منطقة مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة. وأسفر الحادث عن إصابة 21 شخصا، بينهم 8 رجال شرطة.