بجهود مصرية

التوصل لإتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل

مشاركة
دار الحياة_غزة 10:03 ص، 06 مايو 2019


كشفت مصادر مطلعة، فجر اليوم الاثنين، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت المصادر لمراسلة "دار الحياة"، أن الاتفاق الذي جرى بجهود مصرية وأممية ودولية يبدأ منذ الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم.
وقالت المراسلة أن وقف إطلاق النار يبدأ الساعة 4:30 بالتوقيت المحلي (2:30 تغ).
كما ذكر الناطق باسم "لجان المقاومة في فلسطين " "أبو مجاهد البريم"،، أن "جهودا مصرية وأممية نجحت بالتوصل لوقف إطلاق النار، ودخل حيز التنفيذ صباح اليوم الإثنين.
ولم تؤكد إسرائيل، بالمقابل، المعلومة؛ لكن مسؤولا إسرائيليا، يشارك في محادثات وقف إطلاق النار مع الفصائل، قال في وقت سابق، لهيئة البث الرسمية، إنه تم "إحراز تقدم في الجهود المبذولة للتوصل لاتفاق تهدئة". 
وقالت هيئة البث إن "هناك تقدما في المفاوضات المعقودة في القاهرة برعاية مصرية والامم المتحدة، وقد يتم التوصل لوقف اطلاق نار خلال ساعات".
وأفاد مراسل "دار الحياة "في قطاع غزة، أن هدوءا نسبيا، يسود القطاع في هذه الأثناء، حيث توقفت أصوات الانفجارات التي كان يسمع دويها طوال اليومين الماضيين.
وشهد قطاع غزة منذ أول أمس السبت، تصعيدا عسكريا بين فصائل المقاومة والاحتلال الاسرائيلي، حيث شن جيش الاحتلال غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت فصائل المقاومة مئات الصواريخ والقذائف تجاه جنوبي إسرائيل.
وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب  العشرات على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة.
واستشهد منذ بدء العدوان على غزة صباح السبت الماضي 25 فلسطينيا بينهم (3 سيدات و2 أجنة و رضيعتين وطفل)، في حين أصيب 177 آخرين بجراح مختلفة.
وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق مئات الصواريخ والقذائف تجاه مستوطنة "كرات جات" غربي "تل أبيب" ومستوطنات "غلاف غزة" وعسقلان وبئر السبع، موقعة 4 قتلى وعشرات الإصابات.

اقرأ ايضا: الخارجية الفلسطينية تعلن العثور على اثنين من المواطنين السبعة المفقودين في تركيا