ثلاث شهداء فلسطينيين بينهم طفلة رضيعة بقصف إسرائيلي برج سكني شمال غزة

مشاركة
قصف غزة/ أرشيف قصف غزة/ أرشيف
دار الحياة: غزة 08:53 م، 05 مايو 2019

اعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الأحد، استشهاد ثلاثة فلسطينيين من بينهم رضيعة، وإصابة ثمانية آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال لأحد الأبراج السكنية شمالي قطاع غزة.

 

وقالت مصادر فلسطينية بغزة عن قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بقصف الطبقين الرابع والخامس في "البرج 12" السكني، في مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، حيث استشهد عدد من الفلسطينيين.

 

وأضافت المصادر انه تم انتشال جثامين ثلاثة شهداء متفحمة من داخل المكان المستهدف ووصلت إلى المشفى الاندونيسي. حيث أعلنت ووزارة الصحة عن استشهادهم، دون ذكر أسمائهم، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين معهم.

 

وباستشهاد الفلسطينيين الثلاثة يرتفع عدد شهداء الذي بدأ منذ صباح أمس السبت إلى 21 فلسطينيا بينهم  (سيدتين وجنينيهما ورضيعة أخرى)، في حين أصيب 146 آخرين بجراح مختلفة، بحسب وزارة الصحة.

 

واستشهد، أمس الأول (الجمعة) أربعة فلسطينيين وأصيب 51 في قصف إسرائيلي لموقع على مدخل مخيم "المغازي" وسط القطاع، واستهداف المشاركين في مسيرات العودة السلمية شرق القطاع.

 

وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف تجاه مستوطنة "كرات جات" غربي تل أبيب ومستوطنات "غلاف غزة" وعسقلان وبئر السبع، موقعة 3 قتلى وعشرات الإصابات.