نتنياهو يأمر بمواصلة الضربات المكثفة على غزة

مشاركة
الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو
12:45 م، 05 مايو 2019

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه أصدر تعليماته للجيش لمواصلة هجماته المكثفة في قطاع غزة.
وأضاف نتنياهو في مستهل جلسة حكومته، إنه أمر بتعزيز قوات الجيش في محيط قطاع غزة خاصة من سلاح المدرعات والمدفعية وسلاح المشاة.
وحمل نتنياهو حركة حماس المسؤولية "ليس فقط عن اعتداءاتها وعملياتها، بل أيضا عن عمليات الجهاد الإسلامي وهي تدفع ثمنا باهظا على ذلك"، حسب زعمه.
وأضاف مخاطبا الإسرائيليين "أصغوا بدقة إلى تعليمات الجبهة الداخلية، هذه التعليمات تنقذ الحياة، نعمل وسنواصل العمل من أجل استعادة الهدوء والأمان لسكان الجنوب".
ومن المقرر أن يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" اليوم لبحث التصعيد في غزة.
وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال رونين مانيليس قال صباح اليوم إن الجيش يستعد لعدة أيام من المواجهة في قطاع غزة، وأن اللواء المدرع السابع تم استدعاؤه إلى محيط القطاع، حسبما نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية.
مانيليس أضاف أن الهجمات الإسرائيلية ستتواصل على قطاع غزة وأنه لا يوجد حديث عن وقف لإطلاق النار حاليا.
ولقي مستوطن إسرائيلي مصرعه بعد اصابته بشظايا صاروخ أصاب منزله في مدينة عسقلان، فيما أصيب 90 شخصا منهم ثلاثة بشظايا صواريخ وصفت حالة سيدة منهم بأنها خطيرة، ومن بين المصابين 45 أصيبوا بحالة ذعر.
واستشهد سبعة مواطنين وأصاب العشرات، ودُمّرت عدد من المنازل والمنشآت التجارية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة صباح أمس السبت.

اقرأ ايضا: كاتب في (هآرتس): إسرائيل تزيد عدد تصاريح تجار غزة بهدف تأجيل المواجهة مع حماس

وأوضحت وزارة الصحة أن 70 مواطنًا أصيبوا بجراح مختلفة منذ بدء التصعيد الإسرائيلي، أما المكتب الإعلامي الحكومة في غزة فأحصى أكثر من 150 غارة إسرائيلية استهدفت نحو 200 معلم مدني في القطاع.
وفي المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المقاومة أطلقت 450 صاروخًا على أهداف إسرائيلية منذ صباح أمس، فيما قصفت قواته نحو 200 هدف بغزة.

اقرأ ايضا: إصابة جندي إسرائيلي خلال تدريب عسكري على حدود قطاع غزة