تهديدات المقاومة تجبر إسرائيل على إلغاء مسابقة "يورو فيجن" الدولية

مشاركة
مسابقة "يورو فيجن" مسابقة "يورو فيجن"
دار الحياة: تل أبيب 09:56 م، 04 مايو 2019

قررت إسرائيل، مساء السبت، إلغاء إحد العروض الخاصة بفعاليات مسابقة "يورو فيجن" التي تستضيفها الشهر الجاري.

 

اقرأ ايضا: تعرف على أولى قرارات رئيس وزراء إسرائيل الجديد نفتالي بنيت

وقال وسائل اعلام عبرية أن إسرائيل قررت إلغاء عرض ضمن فعاليات "يوروفيجن" كان من المفترض أن يقام في مستوطنة "موديعين" بمشاركة فنانين "إسرائيليين".

 

يأتي ذلك  إعلان الإلغاء في أعقاب تهديد المقاومة الفلسطينية عبر رسائل متعددة ، بعدم السماح بإقامة المسابقة في حال استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وعدم رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 

 

ويعتبر "اليوروفيجن" الحفل الغنائي الأشهر في العالم، وهي مسابقة غنائية ينظمها اتحاد البث الأوروبي منذ عام 1956، وتعد المسابقة أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين، حيث يتابعه قُرابة 600 مليون شخص حول العالم، وتُعد المسابقة التي تنظم نسختها الـ (64) في "إسرائيل" في نظر الكيان هي الحدث الأكبر والأبرز له خلال عام 2019.

 

  و"اليوروفيجن" هي مسابقة الأغاني الأوروبية تنفذ في نسختها الرابعة والستين على مستوى القارة الأوروبية وهو الحفل الغنائي الأشهر في العالم، وتعتبر المسابقة في نظر الكيان هي الحدث الأكبر والأبرز على مستوى إسرائيل خلال عام 2019.

يستضيف الكيان فعاليات المسابقة خلال الفترة 2019/05/18-14 في مدينة تل الربيع المحتلة، بالتزامن مع ذكرى النكبة ومسيرة العودة المليونية.

 

ويشارك في هذه المسابقة 41 مغني ممثلين عن الدول الأوروبية بوفود رسمية، ومن المتوقع استضافة إسرائيل لعشرات الآلاف من الزوار والمعجبين لحضور هذه المسابقة.

 

اقرأ ايضا: على خطى ترامب.. نتنياهو يقرر إلغاء إجراءً متبعاً في إسرائيل منذ 73 عاماً

تخصص "إسرائيل" 145 مليون شيكل لميزانية المسابقة، كما يتوقع العدو أن تزيد إيراداته عن 100 مليون شيكل من خلال استضافة هذه المسابقة.