الحكومة الفلسطينية وفصائل المقاومة تدين التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

مشاركة
دار الحياة 04:39 م، 04 مايو 2019

أدانت الحكومة الفلسطينية وفصائل المقاومة، اليوم السبت، التصعيد الاسرائيلي  على قطاع غزة والذي أدي لاستشهاد فلسطيني واصابة سبعة اخرين.

وطالبت الحكومة الفلسطينية برئاسة اشتيه الأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لوقف عدوان الاحتلال الاسرائيلي، على أهلنا في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: "حماس" تعلق على حادثة قتل الجيش الإسرائيلي لطفل في الضفة الغربية

وأشارت الحكومة اليوم السبت على أنها تنظر بخطورة بالغة للتصعيد الإسرائيلي المتدحرج ضد أهلنا في قطاع غزة، وما نجم عنه من استهداف للمدنيين العُزل، وضرب للبنية التحتية لإبقاء القطاع في حالة إرباك دائم بهدف إعاقة جهود إعادة الإعمار وتعطيل إطلاق المشاريع التنموية لمساعدة أهلنا في القطاع.

وأدانت حركة فتح العدوان الإسرائيلي  المتواصل على الشعب الفلسطيني ، الذي شهد تصعيدا خطيرا خلال الساعات الأخيرة، ما أدى الى ارتقاء خمسة شهداء واصابة العشرات.

وحملت "فتح"، في بيان صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة، اليوم السبت، الحكومة الإسرائيلية ورئيسها نتنياهو مسؤولية هذا التصعيد، وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة، مؤكدة ان هذه الجرائم لن تمر دون عقاب وملاحقة قانونية.

اقرأ ايضا: فلسطين تطالب بتوفير حماية دولية لوقف العدوان الإسرائيلي على الأقصى

من جانب أخر هددت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وفي رسالة مصورة بأن  دائرة النار ستتسع في الساعات القادمة ، اذا لم يتلزم الاحتلال بتفاهمات التهدئة وتنفيذ بنودها