قائد الجيش الأردني: الأردن يرفض جميع التهديدات والإملاءات بشأن "صفقة القرن"

مشاركة
رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات
دار الحياة: عمان 10:05 م، 02 مايو 2019

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، على ان الأردن يرفض جميع التهديدات والإملاءات عليها، خلال حديثه ما يعرف بـ " صفقة القرن"

 

اقرأ ايضا: أبرز ما تضمنه مشروع قانون البلديات واللامركزية في مجلس النواب الأردني اليوم الأربعاء 16-6-2021

وأوضح الفريق الفريحات في لقاء عقده في الكلية العسكرية الملكية، اليوم الخميس: “إن ما يشاع ويقال وتكثر حوله التحليلات والتكهنات، لا يعدو طروحات غير واضحة أو معروفة تفاصيلها وأبعادها وغاياتها.

 

وأشار فريحات ان هناك قوانين وأنظمة تحكم مسيرة العالم، وأن الشعب الأردني الواعي وقواته المسلحة لا تنطلي عليهم هذه الأمور، وإن ولاءنا وانتماءنا لوطننا وقيادتنا لا حدود له”.

 

وأضاف:“إن الأردن بقيادته القوية والحكيمة ومؤسساته وشعبه، بلد له سيادة وتاريخ وكلمة يقولها في الوقت المناسب، ولطالما تحدث جلالة القائد الأعلى بهذه اللغة الواضحة التي ترفض جميع التهديدات والإملاءات التي لا تتفق ولا تناسب رؤية ووجود وكيان وحضارة دولتنا التي حباها الله بهذه القيادة الحكيمة، التي تخاطب العالم بلغة المنطق والحكمة والمسؤولية”.

 

وتابع “الأردن بقواته المسلحة ومواطنيه وجميع الأجهزة الأمنية ومختلف مؤسساته الوطنية، قوي وقادر على المضي قدماً نحو مستقبل مشرق تحت ظل قيادتنا الحكيمة”.

 

اقرأ ايضا: القوانين المسنة في مشروع قانون البلديات واللامركزية في مجلس النواب الأردني 2021

وأكد خلال حديثه للقادة “أن القوات المسلحة دائماً في أعلى درجات الجاهزية والاحتراف واليقظة والتأهب، للتعامل مع جميع الظروف المحيطة والتحديات ومجمل ما يجري داخلياً وخارجياً”.