رئيس مجلس الوزراء المصري: نستهدف توفير 700 ألف فرصة عمل سنويا

مشاركة
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري
دار الحياة: القاهرة 06:06 م، 02 مايو 2019

أكد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن جهود مصر لتحسين بيئة الأعمال تستهدف بالدرجة الأولى توفير 700 ألف فرصة عمل سنويا، وإن مصر تزداد سكانيا 2.2 مليون مواطن سنويا.

 

اقرأ ايضا: على ارتفاع 300 ألف قدم..شركة سياحة مصرية تعلن لأول مرة التسجيل لرحلة إلى الفضاء

وأضاف مدبولي، في كلمته أمام منتدى الاقتصاد العربي في بيروت، ، ونتيجة لذلك انخفض معدل البطالة من أكثر من 13% إلى 8.9% هذا العام.

 

وأشار إلى أن الحكومة تولي أولوية لتحسين معيشة المواطنين، بالتركيز على تخفيف الضغط على الخدمات في المدن القائمة والتوسع في إنشاء مدن جديدة، وأنماط مختلفة لإسكان محدودي الدخل والتركيز على تطوير كل المناطق غير الآمنة، حيث كان يوجد أكثر من ميلون نسمة يسكنون العشش الصفيح والبيوت غير الآدمية.

 

اقرأ ايضا: تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس المصري السيسي

وأكد مدبولي أنه بنهاية 2019 ستكون مصر قضت بالكامل على هذه الظاهرة في كل أنحاء مصر، من خلال إنشاء أكثر من 200 ألف وحدة سكنية لأهالي المناطق العشوائية، بالإضافة لإنشاء أكثر من 750 ألف وحدة إسكان جديدة للشباب، إضافة للتوسع في إنشاء شبكة طرق سريعة تجاوزت 5000 كيلو في الـ4 سنوات الماضية وتحسين خدمات الصرف الصحي، وشبكات الأمان الاجتماعي لتغطية 60% من السكان تحت خط الفقر من خلال برنامج تكافل وكرامة وهو يستهدف تقديم دعم مالي لنحو 18 مليون مواطن.