وزارة المالية بحكومة اشتيه 60% من الرواتب وكامل مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى غدا

مشاركة
رواتب الموظفين رواتب الموظفين
دار الحياة: رام الله 12:43 م، 01 مايو 2019

أعلنت وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية برئاسة د. محمد اشيته اليوم الاربعاء، عن صرف رواتب الموظفين بنسبة 60%، وكامل مخصصات عوائل الشهداء والجرحى والأسرى غدا الخميس.

 

اقرأ ايضا: بشرى سارة.. شاهد الآلية الجديدة لصرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية

وقال الناطق باسم الوزارة عبد الرحمن بياتنة "بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس والحكومة، فانه سيتم صرف 60% من رواتب الموظفين العمومين، مدنيين وعسكريين، بحد أدنى 2000 شيقل وحد اقصى 10 آلاف شيقل، بالإضافة الى صرف بدل التنقل الثابت لجميع الموظفين المدنيين".

 

وتشهد الحكومة أزمة مالية، جراء قرار سلطات الاحتلال في شهر فبراير حجب 138 مليون دولار من الدفعات الشهرية للسلطة الفلسطينية لموازنة دفعات السلطة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وعائلات الشهداء.

 

وتشكل إيرادات المقاصة، ثلثي إجمالي الإيرادات المالية الشهرية للحكومة الفلسطينية، والثلث المتبقي إيرادات تجبى محليا، ومنحًا خارجية.

 

وخاطبت السلطة الفلسطينية الجامعة العربية، لتفعيل شبكة الأمان .

وتعمل (إسرائيل) على تحصيل الضرائب على البضائع التي تدخل السوق الفلسطينية عبر المنافذ الإسرائيلية مقابل عمولة محددة بموجب اتفاق باريس الاقتصادي.

 

اقرأ ايضا: حصرياً.. التنمية الاجتماعية تكشف آلية صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية

وكانت القمة العربية بالكويت عام 2010 أقرت "شبكة أمان مالية عربية"، قيمتها 100 مليون دولار شهريا، يتم تفعيلها في حال ضغطت (إسرائيل) على الفلسطينيين ماليا.