السيسي مازحاً باحتفال عيد العمال "أول ما بالاقي حد وزنه زيادة بأقول ما بيشتغلش"

مشاركة
الرئيس المصري/ عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري/ عبدالفتاح السيسي
دار الحياة: القاهرة 04:50 م، 30 ابريل 2019

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمناسبة عيد العمال، الثلاثاء، بأنه حينما يرى أشخاصا زائدي الوزن، يظن في قرارة نفسه أنهم لا يعملون.

 

اقرأ ايضا: السيسي يتفق مع سيمنز الألمانية لإنشاء القطار الكهربائي السريع

جاء ذلك في معرض حديثه عن قيمة العمل، حيث أكّد على أن "العمل قيمة عظيمة جدا"، وأنه لا يتوقف فقط على الصلاة، وإنما يمتد ليشمل كافة سلوكيات الحياة، بما في ذلك سلوك المواطن في الشارع، وكافة الإجراءات التي يقوم بها المواطنون.

 

كما أشار السيسي إلى حاجة الدولة إلى توسيع قاعدة الاعتماد على الصناعة الوطنية، حيث تستورد مصر مستلزمات الإنتاج من الخارج بمليارات الدولارات، ونصح رجال الأعمال بتوسيع نسبة الاعتماد على المكوّن المحلي.

وأوضح أنه دائما يسعى لتحري الدقة والصدق مع المصريين في أي إجراءات يجرى اتخاذها، مناشدا العاملين بالاستمرار في العمل خلال الفترة المقبلة.

وقال السيسي، إن مصر عانت خلال السنوات الماضية من تحديات جثيمة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية، مضيفا أن الجميع كان يدرك أنه لا سبيل للتغلب على التحديات سوى بالعمل الجاد والمستمر.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في احتفالية "عيد العمال"، أن الأمم لا تبنى إلا بمجهودات أبناءها المخلصين، وليس بالأماني والشعارات، مؤكدا أنه لولا برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل؛ لظلت مشاكل الاقتصاد المصري المزمنة والتي تراكمت عبر سنوات وعقود طويلة دون حلول حقيقية.

وتابع:" أن الدولة عملت على حل المشاكل الاقتصادية من خلال إجراءات علمية شاملة حتى ولو كانت قاسية، وبدأت بشائر الإصلاح الاقتصادي تنعكس بالأرقام على تحقيق معدلات إيجابية للنمو، كما تكلل التوجه الإصلاحي للدولة بتدشين عقد اجتماعي جديد.

 

ونوّه باهتمام الدولة بالتعليم والصحة، ثم تطرق إلى موضوع الصحة، ووصف مازحا انطباعه حينما يرى أحدهم زائد الوزن، يظن في قرارة نفسه أنه لا يعمل، ذلك أن من يشتغل لا مجال لزيادة وزنه. ثم نصح بالاعتناء بالصحة العامة للمواطنين.

اقرأ ايضا: السيسي يبحث هاتفياً مع الرئيس القبرصي القضايا الإقليمية

يُذكر أن آخر احتفال أقيم لعيد العمال في مدينة الإسكندرية كان منذ 42 عامًا، في الأول من مايو عام 1977 ميلاديًا، في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.