بالصورالاحتلال الاسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين بالضفة ويُصادر ورشة حدادة

مشاركة
09:46 ص، 30 ابريل 2019

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين فلسطينيين، بينهم أسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين من الضفة الغربية، بأنهم "مطلوبون"، زاعمًا أنهم مارسوا أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.
وأضاف أن قوات الاحتلال صادرت مخرطة حدادة في قرية "بيت عور التحتا" غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بدعوى أنها استخدمت لصناعة المتفجرات والقنابل اليدوية.
وأشار البيان، إلى أنه خلال عمليات التفتيش، عثر جنود الاحتلال، في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة)، على سلاح من طراز "ام 16".
وفي مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة)، اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية قرية "كفر نعمة" (غربي المدينة)، واعتقلت الفتى رمزي مدحت عبده (15 عاما) والفتى أحمد نزيه أبو عادي (15 عاما)، وأعادت اعتقال الأسير المحرر يوسف حسن أبو عادي، وذلك عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.
واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان في البلدة، تخللها إطلاق الاحتلال للرصاص المعدني والقنابل الغازية، حيث أصيب شاب بالرصاص المطاطي في الصدر بحالة طفيفة، فيما أقدم الجنود على إزالة النصب التذكاري للشهيدين أمر دراج ويوسف عنقاوي شرقي القرية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا فلسطينيا، خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة "سلواد" شرق المدينة.
كما اعتدت قوات الاحتلال على أسرة من قرية "بيت عور التحتا"، حيث أصيب نجلها برضوض وكسور بفعل اعتداء الجنود ما اضطر لنقله للمستشفى كما تم الاعتداء على والده وأشقائه بالضرب.
وأغلق الجنود ورشة حدادة للأسرة بعد إلصاقهم لمنشور تحذيري عليها، وصادروا محتوياتها بذريعة تصنيع أسلحة.
كما اندلعت مواجهاتٍ على مدخل مخيم "الجلزون" للاجئين الفلسطينيين (شمالي رام الله)، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الرصاص المطاطي.
ونصبت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليل، حاجزا عسكريا على مدخل قرية "بير الباشا" جنوب جنين، وكثفت من تواجدها على شارع جنين-نابلس.
وأوقفت قوات الاحتلال عشرات المركبات المارة على شارع "جنين - نابلس"، ودققت في هويات المواطنين، واستجوبتهم، ما أدى لأزمة مرورية خانقة، مشيرة إلى أن الجنود انتشروا بين منازل المواطنين.
واعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر وليد توفيق غوادرة بتهمة إطلاق النار على حاجز "دوتان" العسكري جنوب مدينة جنين، وذلك بعد ساعات على عملية عسكرية واسعة للبحث عنه شملت مداهمات في عشرات المنازل في مناطق مختلفة جنوب جنين.
وكانت قوات الاحتلال داهمت اليوم منازل أشقاء وأقارب غوادرة في "بير الباشا" وبلدة "قباطية"، ونصبت حواجز عديدة وفتشت أراض ومبان ومنشآت قبل اعتقاله .
يذكر أن قوات الاحتلال اتهمت غوادرة بأنه تمكن من الانسحاب من محيط حاجز دوتان بعد إطلاق النار على جنود الاحتلال في حين أصيب الأسير المحرر مرعي قبها بجراح واعتقل من قبل جنود الاحتلال.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من بلدة كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية (شمالا) فيما ألقى شبان زجاجات على آليات الاحتلال في بلدة "عزون" شرق قلقيلية..
وفي مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، نصب جنود الاحتلال حاجزاً وأعاقت مرور المركبات في منطقة المشروع بمدينة الظاهرية جنوب الخليل.
فيما اندلعت مواجهاتٍ في منطقة مثلث صافا ببلدة بيت أُمّر شمال الخليل بين الشبان وقوات الاحتلال ، وتم اقتحام مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة..
وتُنفذ قوات الاحتلال اعتقالات يومية، في قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة وأحياء وقرى مدينة القدس.

اقرأ ايضا: بعد قطيعة 6 أشهر.. السلطة تعلن عودة التنسيق الأمني مع الاحتلال