واشنطن تعقب على ظهور "أبو بكر البغدادي" في تسجيل مصور

مشاركة
أول تعليق أمريكي رسمي على "ظهور البغدادي" أول تعليق أمريكي رسمي على "ظهور البغدادي"
دار الحياة: واشنطن 11:42 م، 29 ابريل 2019

صرحت المتحدة باسم الخارجية الأميركية أن المخابرات تعكف على التبين من صحة الفيديو الذي ظهر فيه زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي، مشيرة إلى أن المعركة ضد التنظيم لم تنته.

 

اقرأ ايضا: أبو الغيط: التصريحات الأمريكية الأخيرة حول سد النهضة تمثل رسالة واضحة لإثيوبيا

وقال المتحدث باسم الخارجية في تصريحات صحفية: "أطلعنا على التسجيل الذي نشر اليوم للبغدادي وسيقوم محللونا المختصون بمراجعة هذا التسجيل وسنعود إلى عناصر الاستخبارات للتأكد من صحته".

 

وأشار المتحدث إلى أن "هزيمة داعش على الأرض في العراق وسوريا كانت بمثابة ضربة استراتيجية ونفسية، حيث رأى داعش ما يسمى بالخلافة تنهار، وقادته يقتلون أو يفرون من ساحة المعركة".

 

واعتبر أن المعركة ضد داعش "لم تنته بعد"، وأن التحالف العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة لهزيمة داعش يواصل ممارسة الضغط في سوريا والعراق وفي جميع أنحاء العالم لضمان هزيمة دائمة لهؤلاء الإرهابيين ولتقديم قادتهم إلى العدالة التي يستحقونها".

 

وللمرة الأولى منذ 5 سنوات، ظهر البغدادي في فيديو دعائي نشره التنظيم عبر قنواته على تطبيق "تلغرام".

 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت بالكامل على آخر جيب لتنظيم داعش في الباغوز في مارس الماضي، وهزمته بعد معركة دامت أسابيع.

 

كما أعلن العراق في ديسمبر 2017، دحر إرهابيي داعش بشكل تام، بعد أكثر من 3 سنوات من المعارك الدامية في غرب العراق وشماله.

 

اقرأ ايضا: أبو الغيط: نجاح الجزائر في إجراء انتخاباتها البرلمانية يعكس ثقة شعبها في المسار السياسي

وترصد الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى البغدادي البالغ من العمر 47 عاما، والذي سرت من عام 2014 شائعات كثير عن مقتله لم يتم تأكيدها.