الامارات مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو 2020 لا يعني التطبيع

مشاركة
دولة الإمارات دولة الإمارات
دار الحياة: وكالات 10:30 م، 29 ابريل 2019

أوضح مسؤولون إماراتيون إن مشاركة إسرائيل في معرض "إكسبو دبي 2020" الدولي ليست مؤشرا على حدوث تغير في العلاقات بين البلدين.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية  "كان "عن مسؤولين معنيين بتنظيم المعرض الدولي قولهم: "الدعوة للمشاركة ليست مؤشرا على حصول أي تغير في العلاقات بين دولة الإمارات وإسرائيل على الصعيد الدبلوماسي أو أي أصعدة أخرى".

اقرأ ايضا: بعد عشرة أشهر من التطبيع..إسرائيل تُعين سفيرًا لها في المغرب

 

وكان رئيس الوزاء الإسرائيلي بنيامين قال الاسبوع الماضي أن إسرائيل ستشارك في المعرض الذي ينظم من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، على الرغم من غياب العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والإمارات.

 

كما أشاد مبعوث الرئيس الأمريكي الى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، بالقرار الاماراتي، وقال في تغريدة عبر تويتر:"شكرا لك، الصديقة والحليفة المذهلة، اتحاد الامارات، على هذا الزخم المستمر".

 

 

اقرأ ايضا: عمال أمازون وغوغل يحتجون ضد اتفاقات الشركتين مع إسرائيل

من جهة أخرى يتحدث العديد من المحللين في الآونة الأخيرة عن تقارب ملحوظ بين إسرائيل والدول الخليجية في وجه الخصم المشترك إيران، حيث شارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فبراير الماضي بالمؤتمر الدولي حول قضايا الشرق الأوسط الذي نظمته واشنطن في وارسو، وحضره كبار المسؤولين العرب بمن فيهم وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد.