بتكليف من الرئيس عباس

رئيس الحكومة الفلسطينية اشتيه يتجه إلى بروكسل للمشاركة باجتماع المانحين

مشاركة
رئيس الحكومة الفلسطينية/ محمد اشتيه رئيس الحكومة الفلسطينية/ محمد اشتيه
دار الحياة: رام الله 05:46 م، 29 ابريل 2019

 

من المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية بتكليف من الرئيس محمود عباس اليوم عقب الانتهاء من جلسة الحكومة إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع المانحين المقرر غدا.

اقرأ ايضا: أول تعليق إسرائيلي على اعتراض موكب رئيس الوزراء الفلسطيني بالضفة الغربية

 

وقال رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية في تصريحات صحفية اليوم الاثنين،:" إن مشاركة رئيس الوزراء فى اجتماع المانحين، فرصة هامة لحث الدول المانحة على اتخاذ اجراءات ردع مناسبة بحق سلطات الاحتلال لقرصنتها عائدات الضرائب.

 

وأوضح المالكى أنه تمت إعادة الأموال المنتقصة للمرة الثالثة مرفقة برسالة رسمية لوزارة مالية الاحتلال، مفادها بأن المالية الفلسطينية على استعداد لاستقبال هذه الأموال بشريطة أن تكون كاملة غير منقوصة.

 

وفيما يتعلق بالحراك الدبلوماسى على المستوى الدولي، أكد المالكى أن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد سيسلم رسالة من الرئيس محمود عباس لنظيره الروسى فلاديمير بوتين لإطلاعه على تطورات الأوضاع فى فلسطين، وطبيعة الخطوات التى سيتم اتخاذها فى اجتماع المجلس المركزى المرتقبة.

 

وأضاف أن وفودا ستتوجه لكل من الصين واليابان وكذلك دول أوروبية وأخرى فى أمريكا اللاتينية فى أيار القادم فى اطار التحركات الدبلوماسية للقيادة.

 

اقرأ ايضا: الخارجية الفلسطينية تعلن العثور على اثنين من المواطنين السبعة المفقودين في تركيا

من جهة ثانية، شدد المالكي على أنه سيتم بحث تنفيذ القرارات التى اتخذها المجلسين الوطني والمركزي فى جلسة المركزى المرتقبة والتى يدور النقاش حول الوقت المناسب لعقدها، مضيفا أن هذه الجلسة أيضا بمثابة تنبيه وتحذير للمجتمع الدولى لردع اسرائيل عن انتهاكاتها بحق شعبنا وقضيتنا الوطنية، كما سيتم وضعهم أمام الخطوات التى سيتخذها المركزى قريبا.