بواسطة سيارة مفخخة

الشاباك الاسرائيلي يزعم إحباط عملية تفجيرية لحركة حماس يوم الانتخابات

مشاركة
11:49 ص، 28 ابريل 2019


سمح جهاز الشاباك الاسرائيلي بنشر تفاصيل الكشف عن بنية تحتية في الضفة الغربية المحتلة  تابعة لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" خططت لتنفيذ عملية تفجيرية يوم الانتخابات |الاسرائيلية بتاريخ 9 ابريل.
 وقال موقع مفزاك ووفقا لمزاعم الشاباك الاسرائيلي فقد تم اعتقال الشاب  يحي ابو دية 23 عاما من سكان بلدة الزعيم في مدينة القدس المحتلة الذي اجرى اتصالات مع عناصر كبار من حركة  حماس في قطاع غزة عبر الانترنت ليكن منفذ عملية تفجيرية .
وتابع الموقع فقد تم اعتقال الشاب ابو ديه بتاريخ  31 مارس ، حيث طالبه نشطاء حماس في قطاع غزة لشراء سيارة واستئجار مخزن  للبدء بتحضير سيارة مفخخة، ووكلت له مهمه رصد نقطة لتنفيذ العملية قرب مستوطنة معاليه ادوميم بمدينة القدس المحتلة حيث يتواجد عدد كبير من الحافلات "الإسرائيلية" وقد قام ابو ديه بإبلاغ عناصر حماس عن المنطقة التي رصدها .
واستعدادا لتنفيذ العملية التفجيرية وفقا لمزاعم الاحتلال الاسرائيلي فقد طلب منه ان يصور وصيته باسم كتائب القسام الجناح العسكر لحركة حماس  وخطط ابو ديه ليصور نفسه وهو يلقي بوصيته  قبل تنفيذ العملية .
وزعم ضابط من جهاز الشاباك بأن البنية التحتية لحماس في قطاع غزة تعمل طوال الوقت  لتجنيد نشطاء  من الضفة الغربية  لتنفيذ عمليات من اجل زعزعة الاستقرار في المنطقة .
وعُقدت الانتخابات الإسرائيلية للكنيست الـ21 يوم 9 أبريل/ نيسان الجاري، وحصدت أحزاب اليمين المتطرف بزعامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على الأغلبية فيها.
 

اقرأ ايضا: رسالة مجهولة تخضع رئيس الشاباك الإسرائيلي الجديد لجهاز كشف الكذب