بالوحدة والصمود حتما سنعود

انطلاق الدورة17 لمؤتمر فلسطينيي أوروبا بكوبنهاغن اليوم

مشاركة
10:05 ص، 27 ابريل 2019

تستضيف العاصمة الدنماركية كوبنهاغن السبت فعاليات الدورة 17 لمؤتمر فلسطينيي أوروبا، تحت شعار "بالوحدة والصمود حتما سنعود".

ويشارك في فعاليات المؤتمر، الذي انطلق لأول مرة عام 2003 من العاصمة البريطانية لندن، وجاب مختلف عواصم القارة الأوروبية، مئات اللاجئين الفلسطينيين من مختلف بلدان القارة الأوروبية، وبحضور ضيوف وقادة فلسطينيين من الداخل والخارج، فضلا عن مناصري وداعمي الحق الفلسطيني من العرب والأجانب.

وأعلن رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير خلال حفل استقبال للضيوف المشاركين في فعاليات الدورة 17 أمس، استضافه مركز حمد بن خليفة الحضاري، أن استمرار المؤتمر في الانعقاد السنوي، يمثل رسالة مهمة لقادة العالم، بأن الفلسطينيين لا يريدون شيئا غير حقهم في العودة إلى ديارهم.

وأكد الزير، أن أهمية انعقاد الدورة 17 في العاصمو كوبنهاغن، تكمن في أنها تأتي ردا على محاولات يقودها الاحتلال وداعموه لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال: "لن تستطيع قوة في الأرض أن تغير التاريخ والجغرافيا طالما أن الشعب الفلسطيني موحد ومتمسك بحقه الثابت في أرضه".

وأضاف: "نحن فلسطينيون أولا ومواطنون أوروبيون، متمسكون بحقوقنا في العودة إلى أرضنا ولن نقبل عنها بديلا، وهذا حق تكفله لنا كل الشرائع، وهو ما نريد من العالم الحر أن يسمعه منا".

وأكد الزير، "أن مؤتمر فلسطينيي أوروبا، هو تجمع لكل الفلسطينيين المقيمين في القارة الأوروبية، على أساس التمسك بحق العودة بعيدا عن أي انتماءات سياسية وحزبية ضيقة"، على حد تعبيره.