خلال لقاء جمعهم اليوم،،،

بالصورالسيسي وبوتين يبحثان القضايا الاقليمية والدولية بقمة منتدى الحزام والطريق

مشاركة
لقاء السيسي بوتين في قمة منتدى الحزام والطريق في الصين لقاء السيسي بوتين في قمة منتدى الحزام والطريق في الصين
دار الحياة: مصر 04:50 م، 26 ابريل 2019

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على هامش المشاركة في قمة منتدى الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين.

 

وقال المتحدث الرسمي إلى أن الرئيسين تطرقا خلال اللقاء إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.

 

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إلى أن الرئيس الروسي قدم التهنئة لنظيره المصري على نجاح عملية الاستفتاء الأخيرة بشأن تعديل الدستور والمشاركة العريضة من جموع فئات الشعب، وهو الأمر الذي يمهد لاستمرار عملية التنمية والبناء في مصر في مناخ من الاستقرار والأمن.

 

من جانبه أشاد الرئيس بوتين بالجهود التي قامت بها السلطات المصرية في تأمين المطارات، والتي ستدعم استئناف رحلات الطيران الروسي عقب انتهاء المشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حاليا، فضلا عن مشروع محطة الضبعة النووية، والتعاون في مجال تطوير منظومة السكك الحديدية بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

 

ومن نفس السياق استعرض الرئيسان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية وتم خلال اللقاء طرح وجهات النظر بشأن عدد من النزاعات القائمة في منطقة الشرق الأوسط وفِي مقدمتها مستجدات المسألة الليبية والأزمة السورية وكذلك القضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء توافقت الرؤى على حتمية التمسك بالتوصل إلى حلول سياسية لمختلف النزاعات وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة، ومن أجل استعادة الأمن والاستقرار لدول المنطقة بما يحافظ على وحدة وسيادة أراضيها.