استنكار رسمي فلسطيني لدعوة اسرائيل للمشاركة بمعرض اكسبو2020 في دبي

مشاركة
القيادة الفلسطينية تستوضح من الإمارات مشاركة اسرائيل القيادة الفلسطينية تستوضح من الإمارات مشاركة اسرائيل
دار الحياة: رام الله 02:59 م، 26 ابريل 2019

أكد نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للعلاقات الخارجية والدولية، أن القيادة ستتواصل مع الإمارات بشكل رسمي حول إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية مشاركتها في معرض "إكسبو الدولي 2020"، المقرر إقامته في العاصمة الإماراتية دبي.

 

اقرأ ايضا: استشهاد فتى فلسطيني متأثرًا بجراحه جراء إصابته رصاصة "إسرائيلية" في نابلس

وقال شعث، وفق ما أوردت وكالة (الأناضول) التركية، إن تطبيع أي دولة عربية مع إسرائيل، يشكّل خطأ فادح في حق القضية الفلسطينية، والموقف العربي والإسلامي.

 

وأشار شعث، أن ذلك مخالف لقرار وزراء الخارجية العرب في القاهرة وللموقف الفلسطيني، متابعاً: "طلبنا من كل الدول العربية أن توقف أي تطبيع مع إسرائيل، والالتزام بمبادرة السلام العربية القاضية بعدم التطبيع إلا بعد انسحاب إسرائيل الكامل من كل المناطق التي احتلتها عام 1967".

 

ولفت شعث إلى أن إسرائيل تحاول خلخلة الموقف العربي والإسلامي الموحد ضد الاحتلال، مشيراً إلى أن الحديث عن التطبيع من أجل دفع السلام غير صحيح، لأن مشروع إسرائيل، ومعها إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب، لا علاقة له بالسلام، أو بحقوق الشعب الفلسطيني.

 

 

وكان بنيامين نتنياهو أعلن أمس الخميس أن اسرائيل ستشارك في معرض "إكسبو دبي 2020" الدولي، المقام في دبي .

وقام مبعوث الادارة الامريكية لعملية السلام جيسون غرينبلات بالترحيب بالمشاركة، شاكراً دولة الامارات المتحدة على دعوة اسرائيل لحضور المعرض .