غرينبلات يهاجم حماس معتبراً إياها سبباً في معاناة سكان غزة

مشاركة
جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط
دار الحياة: واشنطن 11:57 م، 23 ابريل 2019

هاجم جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط مساء اليوم عبر حسابه على موقع تويتر حركة حماس قائلاً :"لماذا نواصل التركيز على أهمية أمن إسرائيل؟  هذا الرسم يعطي مثالا هاما.  تقريبًا كل مدينة رئيسية في إسرائيل تقع في مرمى صواريخ حماس وقد أثبتوا استعدادهم لاستخدامها. 

وأضاف غرينبلات:" يعتبر إرهاب حماس هو مجرد واحد من العديد من التهديدات الحقيقية لإسرائيل .

اقرأ ايضا: هزة أرضية بقوة 6.3 درجات يشعر بها سكان فلسطين ومصر

 

حيث أن صواريخها  بمثابة تهديد حقيقي للغاية يستخدم  للأعمال الارهابية ، مقابل ذلك يريد العالم مساعدة شعب غزة ، لكن شراسة الارهاب من قبل حماس التي تهدد علانية السكان الاسرائيليين  تعيق ذلك .

ولفت إلى أن "حماس تركت قطاع غزة في حالة يرثى لها، والحياة هناك صعبة وحزينة وغير طبيعية، وفقط البنايات التي تتوفر فيها المولدات لديها تيار كهربائي متواصل".

 

اقرأ ايضا: واشنطن تؤكد أهمية ضمان الهدوء في غزة..وتجدد التزامها بأمن إسرائيل

وأشار غرينبلات إلى أن "نقص الطاقة الكهربائية يؤثر على كل شيء، من الحفاظ على المياه الصالحة للشرب، إلى معالجة المياه الصحية، ولو مرض شخص ففي الغالب ما يجد أطباء محترفين لكنهم لا يستطيعون مساعدته بسبب غياب الأجهزة الطبية والدواء، ولا يستطيع الناس رغم موهبتهم ودرجاتهم العلمية العثور على فرصة عمل، أما رفوف المحلات فهي فارغة، وشاطئ البحر، الذي يمتلئ في مناطق أخرى على البحر المتوسط بالمنتجعات السياحية، تنتشر عليه في غزة بقايا المياه العادمة وبقايا الحروب السابقة".