زيارة مفاجئة للجولان السورري،،

نتنياهو يعلن رغبته اطلاق اسم ترامب على قرية أو مدينة في هضبة الجولان

مشاركة
نتنياهو/ترامب نتنياهو/ترامب
دار الحياة: وكالات 10:40 م، 23 ابريل 2019

أبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رغبته إطلاق اسم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على قرية أو مدينة في هضبة الجولان السورية المحتلة.

 

اقرأ ايضا: ممثلة أممية: قلقون من التصعيد الحوثي في اليمن ونندد بتفجير مدينة التواهي

وتحدث بنيامين نتنياهو خلال مقطع فيديو جمعه مع زوجته سارة نتنياهو قائلاً: "سأطلق اسم الرئيس الأمريكي ترامب على قرية أو مدينة في هضبة الجولان، امتنانا له على اعترافه بسيادتنا الأبدية عليها".

 

وذكر في الفيديو: "أتواجد هنا مع عائلتي وجماهير حاشدة من المواطنين الإسرائيليين عند سفح هضبة الجولان، ونفرح فرحا حقيقيا بمناسبة حلول عيد الفصح وببلادنا الجميلة، وهناك فرح آخر لأنني حققت قبل عدة أسابيع اعترافا رسميا من قبل الرئيس ترامب بالسيادة الإسرائيلية الأبدية على هضبة الجولان، وأعتقد أنه يجب التعبير عن تقديرنا لذلك بإطلاق اسم دونالد ترامب على قرية أو مدينة في هضبة الجولان".

 

وفي أول إجراء سياسي تجاه هضبة الجولان السورية المحتلة، منذ اعلان ترامب عن موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على فرض السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، قام نتنياهو  صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة الجولان برفقة عقيلته  .

ورافق رئيس الوزراء الإسرائيلي في زيارته لهضبة الجولان السورية المحتلة، كل من زوجته، سارة، وابنيه، يائير وإفنار.

 

اقرأ ايضا: انفجار ضخم يهز مدينة أرزيو في الجزائر

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن  في الخامس والعشرين من مارس/ آذار الماضي، أثناء زيارة نتنياهو لواشنطن، السيادة الإسرائيلية الكاملة على الجولان السوري المحتل .