جاريد كوشنر : الاعلان عن خطة التسوية"صفقة القرن"بعد انتهاء شهر رمضان

مشاركة
الاعلان عن صفقة القرن مطلع يونيو المقبل الاعلان عن صفقة القرن مطلع يونيو المقبل
دار الحياة: واشنطن 10:28 م، 23 ابريل 2019

 

أعلن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم  الثلاثاء، أنه بصدد كشف خطته المنتظرة للتسوية في الشرق الأوسط والمعروفة باسم "صفقة القرن" بعد انتهاء شهر رمضان مطلع يونيو المقبل.

اقرأ ايضا: إجلاء ركاب في مطار مانشستر بعد أنباء تفيد بوجود طرد مشبوه

 

وقال كوشنر في منتدى مجلة "تايم" الأمريكية: إنه كان يأمل في طرح الخطة أواخر العام الماضي إلا أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهوأعلن إجراء انتخابات ولا يزال يحتاج إلى الوقت لتشكيل ائتلاف.

 

وتابع "عند الانتهاء من ذلك، سنكون على الأرجح في منتصف شهر رمضان، ولذلك سننتظر إلى ما بعد انتهاء رمضان، وسنكشف عن خطتنا".

 

وتعتبر" صفقة القرن" خطة سياسية أمريكية وضعها الرئيس دونالد ترامب وتعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها حاليًّا، وهي تتطابق مع يقول مراقبون مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية في حسم "الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي".

 

كما بدأ بإجراءاته لإنهاء الشاهد الأخير على قضية اللجوء عبر إيقاف المساعدات الأمريكية المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

 

اقرأ ايضا: اللجنة الليبية "5+5" تبحث خطة حل الميلشيات خلال الأيام المقبلة

وكشف تقرير أعدته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن أن خطة ترمب المعروفة إعلاميًّا باسم "صفقة القرن" لن تشمل إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة بل حكماً ذاتياً ورفاهية اقتصادية.