الكويت تجدد دعمها الثابت للقضية الفلسطينية بإعتبارها قضية مركزية

مشاركة
أمير دولة الكويت صُباح الأحمد جابر الصُباح أمير دولة الكويت صُباح الأحمد جابر الصُباح
دار الحياة: الكويت 08:17 ص، 23 ابريل 2019

أكدّ أمير دولة الكويت صُباح الأحمد جابر الصُباح ، موقف بلاه الثابت باتجها دعم الشعب الفلسطيني، وقضيته باعتبارها قضية العرب المـركزية، وأنها لن تدخر جهدا في الدفـاع عن القدس ومقدســــاتها.

 

اقرأ ايضا: محققة أممية في قضية خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جداً ومُخَيِّب للأمل

وأشار الأحمد:" "بصفة الكويت عضوا في مجلس الأمن الدولي، ستعمل على تسخير مكانتها الدولية في دعم الشعب الفلسطيني وقيادته، واعتبار القضية الفلسطينية في مجلس الأمن قضية الكويت الأولى، وتقديم الدعم المطلوب لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني."

مشيراَ وقوف بلاده بثبات مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، التي كفلها القانون الدولي .

 

وفي السياق ذاته قال نائب رئيس الحكومة  الفلسطينية الجديدة نبيل أبو ردينة في تصريح صحفي له:" إن الأوضاع الفلسطينية في غاية الصعوبة ولم تعد محتملة وغير قابلة للاستمرار، ونحن مقبلون على تحديات صعبة بحاجة لدعم سياسي ومالي عربي.

 

وأطلع أبو ردينة، أمير الكويت، على  الأوضاع  الصعبة في الأراضي الفلسطينية،وما آلت اليه القضية الفلسطينية وما تتعرض له من مؤامرات مشبوهة هادفة لتصفية الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها وعلى كامل ترابه الوطني المحتل منذ عام 1967.

 

 

اقرأ ايضا: الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي تناشد الشرطة البريطانية بإعادة فتح قضية اختطاف شقيقتها

وأضاف أبو ردينة: " المواقف التاريخية والأخوية التي تتخذها دولة الكويت دوما تجاه القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وعلى مختلف الصعد، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين".