موقف فلسطيني موحد لمواجهة صفقة القرن

أبو يوسف يكشف لـ "دار الحياة" اجتماع المجلس المركزي في منتصف الشهر المقبل

مشاركة
الدكتور/ واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية الدكتور/ واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية
دار الحياة: جيهان الحسيني 06:25 م، 22 ابريل 2019

كشف عضو اللجنة التنفيذية وأمين عام جبهة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف لـ " دار الحياة "، عن قرار بعقد اجتماع المجلس المركزي في منتصف مايو الشهر المقبل، بناء على رغبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لافتاً إلى أنه كان يفترض عقده أوائل الشهر المقبل ولكن تقرر عقب عطلة عيد الفطر المبارك .

 

اقرأ ايضا: زوجة الاعلامي "الريماوي" تتحدث لـ"دار الحياة" عن اعتقال الاحتلال له واقتياده للتحقيق

وأوضح أبو يوسف أن الرئيس عباس اجتمع أمس الأحد في عمان مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني د. سليم الزعنون وتقرر توجيه الدعوات لجميع أعضاء المجلس المركزي لحضور الاجتماع في منتصف مايو في مدينة رام الله لصدور موقف فلسطيني في مواجهه صفقه القرن والاحتلال الأسرائيلي. 

 

وأشار أبو يوسف: سيتم تفعيل جملة من القرارات التي اتخذها المجلس المركزي في جلساته السابقة، والتي تتعلق بتحديد العلاقه مع سلطات الأحتلال أمنياً وسياساً واقتصادياً ، وكذلك اتخاذ قرارات حاسمة ضد صفقه القرن وضد الأحتلال، مشككاً في أن تكون المبادرة الأمريكية التي تعرف بـ" صفقه القرن " تتضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة !

 

 

وشدد على رفض الكل الفلسطيني لأي قرار يمس بالثوابت الفلسطينية وبحق العودة وحق تقرير المصير .

 

وتابع أبويوسف: سيصدر موقفا رسميا يرفض صفقه القرن كليا.

 

وعلى صعيد ما أعلنه مبعوث الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات بأن الصفقه لم تعلن بعد وأن كل ما يصدر من تسريبات ليست صحيحة،،أجاب أبو يوسف: هذه ليست تسريبات _صفقة القرن بدأت فعلياً بل وهناك خطوات تم تطبيقها على الارض .

 

مشيراً الى أن البداية كانت في ديسمبر 2017 عندما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن القدس عاصمة لاسرائيل، وقام بنقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة، وعندما أغلق مكتب منظمه التحرير في واشنطن وعندما غض النظر عن الاستيطان .

 

ودان أبو يوسف بشدة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" التي صدرت مؤخراً حول شرعية ضم الكتل الأستيطانية في الضفة الغربية". 

 

وتساءل باستنكار !! أين هي الأراضي التي ستقام عليها الدوله الفلسطينيه ؟ مشككاً في أن تكون المبادرة الأمريكية التي تعرف بـ" صفقه القرن " تتضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة !

 

اقرأ ايضا: القدس موعدنا لـ"دار الحياة": لم نُبلغ بتأجيل الانتخابات ومصممون على إجرائها بموعدها المُحدد

لافتاً إلى عدم وجود تواصل جغرافي بين مدن الضفة الغربية بسبب الإستيطان، وأردف قائلاً: هذا أمر خطير ..