استقرار الاسواق المصرية خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية

مشاركة
استقرار الاسواق خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية استقرار الاسواق خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية
دار الحياة: مصر 09:52 م، 20 ابريل 2019

 

انخفضت الاسعار في عدد من السلع في الاسواق المصرية، وشهدت حالة من الاستقرار خلا لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

اقرأ ايضا: وزارة الطيران المصرية تنفي طلب "مصر للطيران" تسيير رحلات إلى إسرائيل

وقال مسؤولين في الغرفة التجارية المصرية أن التجار لم يستغلوا اجواء الانتخابات لرفع الاسعار، بل على العكس انخفض اسعار الكثير منها بسبب استقرار الأحوال الجوية وزيادة المعروض.

 

وأكد المهندس إبراهيم العربى، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحات صحفية، أن الأسواق شهدت حالة من الاستقرار ولم تتعرض لأى قفزات سعرية، بالتزامن مع التعديلات الدستورية، مضيفاً، أن انطلاق معارض «أهلاً رمضان»، التى تدشنها وزارة التموين بداية من اليوم، ضمن مبادراتها لخفض الأسعار، واستعداد المواطنين لشهر رمضان سيدفع بحركة البيع والشراء خلال الأيام المقبلة إلى الأمام، ما يقلل شكوى التجار من ركود سلعهم.

 

وخلال هذا اليوم تراجعت أسعار الذهب بنحو 8 جنيهات، اليوم، حيث انخفض عيار 24 من 705 جنيهات إلى 697 جنيهاً، فيما استقر سعر بيع وشراء الدولار الأمريكى فى كل البنوك، دون استثناء، ليباع بـ17.25 جنيه، مقابل 17.15 جنيه للشراء.

 

 

اقرأ ايضا: وزير سعودي: أبلغنا رسميا بفوز شفيق أمام مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة «الخضراوات» بغرفة القاهرة التجارية، إن «الأسعار تراجعت نسبياً بالسوق خلال اليوم الأول للاستفتاء، وذلك بسبب استقرار الأحوال الجوية، وزيادة المعروض».