وزير الداخلية المصري يصوت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية

مشاركة
وزير-الداخلية يدلي بصوته وزير-الداخلية يدلي بصوته
دار الحياة: مصر 04:37 م، 20 ابريل 2019

قام وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق اليوم السبت بالإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته.

 

اقرأ ايضا: وزير الري المصري: لا نمتلك وثائق تثبت بيع إثيوبيا المياه لإسرائيل

وأكد وزير الداخلية خلال ادلائه بصوت في لجنته الانتخابية الخاص به، حرص وزارته بالتنسيق مع القوات المسلحة على توفير المناخ الآمن لتمكين المواطنين على ممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم، مشيراً إلى استنفار الطاقات وتوظيف القدرات الأمنية فى سبيل تحقيق الاستقرار الأمنى خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

و يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

 

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

اقرأ ايضا: مصدر مطلع لدار الحياة: وزير الخارجية المصري يزور الدوحة حاملاً رسالة من الرئيس السيسي إلى الشيخ تميم