وكالة بلومبرغ تنشر تصنيفات اقتصاد الدول

مشاركة
وكالة بلومبرغ تصنف اقتصاد الدول وكالة بلومبرغ تصنف اقتصاد الدول
03:00 م، 19 ابريل 2019

نشرت وكالة بلومبرغ تصنيف أكثر البلدان  "ضعفا" في العالم، لعام 2019،حيث بقيت فنزويلا في المرتبة الأولى للمرة الخامسة على التوالي.

 

يذكر أن حكومة فنزويلا لا تنشر إحصاءات اقتصادية رسمية منذ عام 2016، لكن محللي بلومبرغ يعتقدون أن معدل التضخم الاقتصادي (أي انخفاض قيمة العملة مقابل أسعار السلع والخدمات) في عام 2019، سيصل إلى ثمانية مليون في المئة.

وجائت السعودية فى المركز التاسع، فيما أكد بعض الاقتصاديين، أن استضافة المملكة لقمة العشرين في عام 2020، دليل على قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وعمق اقتصادي بين الاقتصادات والأسواق العالمية.

وأظهر التصنيف أن أكثر البلدان "سعادة" هي على التوالي تايلاند وسويسرا وسنغافورة واليابان.

 

وحصلت روسيا على المركز السابع عشر في الترتيب، والذي نسبه خبراء بلومبرغ إلى توقعات الزيادات في الأسعار، وارتفاع معدل التضخم والركود الاقتصادي ما يزيد من معدل البطالة، من جهة أخرى، قام صندوق النقد الدولي بتقييم وضع الاقتصاد الكلي في روسيا بأنه "صحي".

وتتم عملية حسابات التصنيف  للدول على أساس بيانات عن مستوى التضخم والبطالة: كلما كانت هذه المؤشرات أكثر انخفاضا، يكبر عدد السكان السعداء، وقدم التصنيف هذا العام لأول مرة على أساس استطلاعات الاقتصاديين، وليس وفقًا للبيانات الإحصائية. ودخلت 62 دولة في تصنيف بلومبرغ.