أقرها البرلمان المصري،،

المصريون بالخارج بدأوا اليوم بالتصويت على التعديلات الدستورية

مشاركة
جانب من مشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء على تعديلات الدستور جانب من مشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء على تعديلات الدستور
دار الحياة: مصر 11:22 ص، 19 ابريل 2019

بدأ المصريون المقيمون خارج مصر اليوم الجمعة، بالتصويت على التعديلات الدستورية التي أقرها البرلمان المصري، والتي تتضمن موادا أبرها تمديد الفترة الرئاسية للرئيس المصري الحالي، عبدالفتاح السيسي.

وفتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية المصرية بمرسيليا أبوابهما لاستقبال ابناء الجالية الذين يحرصون على المشاركة فى هذا الاستحقاق الهام.

حيث توافد ابناء الجاليات المصرية باوروبا على المقار الانتخابية الفرعية فى ايرلندا وايطاليا وارمينيا والمانيا والمجر والنرويج والنمسا وبريطانيا وبلغاريا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وسويسرا وهولندا وفنلندا وكرواتيا والتشيك واسبانيا والدانمارك.

 

وتتضمن عملية التصويت للمصريين بالخارج تتم 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة 9.00 صباحًا حتى الساعة 9.00 مساءً (بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد)، وفقا لهيئة الانتخابات في مصر.

 

وحث وزير الأوقاف المصري، محمد جمعة، الشعب المصري للمشاركة "الإيجابية" في الاستفتاء على تعديل بعض بنود الدستور معتبرا ذلك "في إطار الواجب الوطني" مجددا على "ابتعاد المساجد بشكل كامل عن الاستخدام السياسي أو الحزبي لأن المساجد لله"، وفقا لما نقله موقع التلفزيون المصري.

 

اقرأ ايضا: وفد سوداني رفيع يُطلع السيسي على التطورات على الحدود مع اثيوبيا

وطبقاً للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة 9.00 صباحاً حتى الساعة 9.00 مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.