الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 11فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية

مشاركة
10:32 ص، 18 ابريل 2019

شن الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، طالت 11 مواطنًا فلسطينيًا بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 11 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية، بدعوى أنهم "مطلوبون"، بزعم أنهم مارسوا أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.
وأشار البيان إلى أن الاحتلال استولي على سلاح من نوع "ام 4" خلال حملة تفتيش في منازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)..
وذكرت المصادر الفلسطينية، أن الاعتقالات طالت أربعة مواطنين فلسطينيين من مدينة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة) بينهم ثلاثة اعتقلوا في مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين شمال المدينة، وآخر من مخيم "الدهيشة" جنوبها.
كما داهمت تلك القوات منزل الشاب محمود علي عيسى، في بلدة "الخضر" جنوب بيت لحم، وقامت بتخريب محتوياته.
وفي مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية)، اعتقلت قوات الاحتلال المحامي عدي خالد غنيمات من بلدة "صوريف" شمال الخليل، فيما اقتحمت دوريات الاحتلال "ضاحية سنجر" في مدينة دورا جنوب غرب الخليل، بالإضافة مخيم "الدهيشة" للاجئين الفلسطينيين، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.
وطالت الاعتقالات بالضفة الغربية المحتلة، مواطنا من بلدة "حارس" غرب مدينة سلفيت (شمال الضفة الغربية)، ومواطنا من كل من بلدة "عكابا" شمال مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية)، و"عزون" واثنين من مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية ).
واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المُحرَر فرج عبد الغني الشاعر واستجوبت عدداً من أفراد عائلته ميدانياً في بلدة "سبسطية" شمال غرب نابلس ، كما تم اقتحام بلدة "دير استيا" قضاء سلفيت.
وفي قرية "عزون" شرقي مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية المحتلة)، أصيب أحد جنود الاحتلال بالحجارة خلال مواجهات شهدتها البلدة، كما ألقيت قنبلة أنبوبية (كوع) على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين.
 

اقرأ ايضا: فلسطين: القوات الإسرائيلية تشن حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية