السيسي يحضر تمريناً للجيش للاصطفاف والتفتيش ورفع الكفاءة القتالية

مشاركة
الرئيس المصري/ عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري/ عبدالفتاح السيسي
04:13 م، 16 ابريل 2019

حضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى ، تمرينا  للقوات المسلحة المصرية للاصطفاف وتفتيش الحرب ورفع الكفاءة القتالية .

حيث كان التمرين الذي حضره السيسي في قاعدة محمد نجيب العسكرية والتي تم تزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات فى كافة التخصصات بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام تحت مختلف الظروف .

اقرأ ايضا: هذا ما بحثه السيسي خلال لقائه برئيس الكونغرس اليهودي العالمي

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بأعياد تحرير سيناء.

 

واستمع الرئيس خلال اللقاء  إلى التوجية الطبوغرافى والتكتيكى، وعرض ملخص لتقرير الكفاءة القتالية تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتـها لدعم قدرتها على تنفيذ المهام القتالية، بما يتناسب مع ما يتطلبه مسرح عملياتها ذى الطبيعة المتمدة عبر الحدود الشمالية للبلاد وإمكانية المناورة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

 

 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى يرافقه القائد العام للقوات المسلحة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من طلبة الجامعات المصرية والكليات والمعاهد العسكرية، بالمرور على القوات المصطفه للاطمئنان على جاهزيتها وقدرتها علي تنفيذ المهام المختلفة.

وفي السياق ذاته تفقد السيسي معرضاً لأحدث المنظومات القتالية والفنية التى زودت بها التشكيلات والوحدات فى كافة الأفرع الرئيسية والقيادات والهيئات والإدارات التخصصية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة .

وقام عدد من ضباط القوات المسلحة يمثلون كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والقوات الخاصة، بتقديم درع القوات المسلحة  لرئيس الجمهورية، تعبيراً عن الدور الوطنى فى حماية وصون مقدسات الوطن.

 

اقرأ ايضا: "سيدة القطار" تجذب اهتمام السيسي وتعاطف الشعب المصري

حضر إجراءات التفتيش الدكتور مهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والبابا تواضروس الثانى وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة ولفيف من الإعلاميين والشخصيات العامة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة.